شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جونز تؤكد أهمية استمرار عمل المؤسسات اللبنانية في ظل الوضع الراهن

جونز تؤكد أهمية استمرار عمل المؤسسات اللبنانية في ظل الوضع الراهن
   أبدت مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط بالإنابة إليزابيث جونز تقدير...

 

 أبدت مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط بالإنابة إليزابيث جونز تقدير الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون للجهود التي يبذلها الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان حفاظا على الاستقرار السياسي والأمني ودعوته لحوار يحل المشكلات والخلافات بين الفرقاء على الساحة في إطار احترام الأصول التي تقتضيها ممارسة الديموقراطية.

وأكدت جونز -خلال لقائها بالرئيس اللبناني اليوم الأربعاء- أهمية استمرارعمل المؤسسات وتجنب وقوع الساحة اللبنانية في أي فراغ وخصوصا في الظروف الراهنة بالمنطقة منعا لأي انعكاسات سلبية على الداخل اللبناني.

وذكر بيان لمكتب إعلام الرئاسة اللبنانية أن جونز أبلغت الرئيس سليمان قرار وزارة الدفاع الأمريكية باستئناف برنامج المساعدات العسكرية للجيش اللبناني بمايمكنه من القيام بدوره في حفظ الأمن والاستقرار والسلم الأهلي، ولفتت إلى أن بلادها أعدت برنامج مساعدات للدول التي تأوي النازحين السوريين من خلال المفوضية العليا لشئون اللاجئين.

من جهته, أوضح سليمان أن جهوده تتركز على الاستقرار الأمني والسياسي وتجنيب لبنان أي تداعيات سلبية على الداخل من أجل إبقائه ضمن دائرة السلم والأمان.

كما التقت جونز بعد ذلك كلا من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023