شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تقرر عرض السفير «مرزوق» على مستشفى السجن

أصدرت النيابة العامة قرارا بعرض السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على مستشفى السجن، وذلك بعد تقديم أسرته شكوى تفيد تعرضه لمشاكل صحية أثناء محبسه، على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك فى تدوينة للمحامي محمد عبد العزيز، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك،مشيراً إلى أن أسرة «مرزوق» قد زارته لأول مرة، أمس في سجن ليمان طرة، وتم السماح بدخول الأدوية والأكل والملابس وأدوات شخصية.

وأضاف عبد العزيز، سمح للسفير”مرزوق” بالتريض نصف ساعة يوميا، وتم وعد السفير بالسماح له بالاشتراك في مكتبة السجن.

وأعرب عبد العزيز  عن أمله فى سرعة الاستجابة لعرض السفير على مستشفى السجن نظرا أن “مرزوق” يحتاج للعرض على مستشفى للاطمئنان على صحته.

يذكر أنه إعتقال السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، والخبير الاقتصادي رائد سلامة، والأستاذ الجامعي يحيى القزاز ونيرمين حسين وعمرو محمد وعبد الفتاح سعيد وسامح سعودي، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وفى وقت لاحق قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس السفير مرزوق، و5 أشخاص آخري 15 يوما على ذمة التحقيق، وذلك وفقا للمحامي خالد علي، الذي حضر التحقيق، وأشار أن الاتهامات الموجهة  لهم  هى«مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية»



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023