شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير مصر في بيروت: القاهرة تدعم ما يتوافق عليه اللبنانيون حول حكومتهم

سفير مصر في بيروت: القاهرة تدعم ما يتوافق عليه اللبنانيون حول حكومتهم
  أكد السفير المصري في لبنان، أشرف حمدي، أن حكومة لبنانيقررها اللبنانيون أنفسهم، وقال: "إن القاهرة تدعم ما...

 

أكد السفير المصري في لبنان، أشرف حمدي، أن حكومة لبنانيقررها اللبنانيون أنفسهم، وقال: "إن القاهرة تدعم ما تتوافق عليه الجهاتاللبنانية في هذا الشأن".

وذكر السفير المصري، عقب لقائه اليوم (الثلاثاء) رئيس حزب الكتائب اللبناني أمينالجميل، أن اللقاء كان مناسبة لنقل تحيات الرئيس محمد مرسي للمسئول اللبناني،وقال"إن الرئيس يأمل أن يبقى لبنان ساحة للحوار والوفاق والتلاقي".

وتمنى أن ينجح لبنان في تجاوز المصاعب الأمنية والسياسية التي يواجهها، لافتًاإلى أن القيادة المصرية تثق بقدرات الجيش اللبناني والقوى الأمنية على الإمساكبالوضع وتجاوز الجريمة التي استهدفت اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوات الأمناللواء وسام الحسن.

وفيما يتعلق بالعلاقات بين مصر وحزب الله في لبنان؟ أوضح السفير أن مصر تسعىلإقامة علاقات مع جميع الفرقاء السياسيين الذين يؤمنون بالحوار على الساحتيناللبنانية والإقليمية بما فيها حزب الله.

وبالنسبة للملفات المطروحة علي القضاء المصري المتعلقة بكشف خلايا لحزب اللهخلال عهد النظام السابق، لفت السفير المصري في بيروت إلى أن الملفات القضائية لاتزال قائمة ولم يتم إسقاطها لكن هناك نظامًا سياسيًّا جديدًا في مصر يريد الانفتاحعلى كل التيارات السياسية على أساس الحوار مع كل الفرقاء على الساحتين اللبنانيةوالإقليمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023