شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيوش «النمل الأبيض» تجتاح مصر.. والزراعة تعلن 2255 منزلا مصابا

أعلنت الحكومة عن تحركها لمواجهة انتشار النمل الأبيض بقرى عدة محافظات في صعيد مصر، خوفا من انتشاره إلى مناطق أخرى، بعد استغاثات من الأهالي.

وصرح حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن فرق المكافحة بدأت برش المبيدات ضد النمل الأبيض في قرى محافظات الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والبحر الأحمر، بعد شكاوى الأهالي من تسببها في أضرار مادية فادحة لأسقف المنازل الخشبية وقطع الأثاث المنزلي في تلك القرى.

وقال عابدين علي، مدير مكافحة الآفات بمديرية الزراعة، إن لجان مكافحة الآفات في المراكز حصرت هذا العام، إصابة 2255 منزلا مصابا بحشرات النمل الأبيض، وإنه جرى معالجة 136 منزلا حتى هذه اللحظة، ومازالت المعالجة مستمرة.

وقبل أيام، وصفت وسائل إعلام مصرية الأعداد الهائلة من النمل الأبيض بالجيوش، واعتبرت انتشارها بمثابة غزو لهذه الحشرة، والتي انتشرت بشكل كثيف مع ارتفاع درجات الحرارة في البلاد.

ويعتبر النمل الأبيض آفة خطيرة ويطلق عليها القرضة، وتتغذى على مادة السيليولوز الموجودة في الملابس والمفروشات والأثاث، وتعيش بأعداد ضخمة في مستعمرات، يتراوح عددها بين 30 ألفا و 3 ملايين حشرة، وتلحق أضرارا بالمنازل والمنشآت والمحاصيل الزراعية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية