شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد خروجها من التصنيف الدولي.. رفع تذكرة حديقة الحيوان جزئياً إلى 25 جنيه

لم يمر أسبوع على خروج حديقة حيوان الجيزة من التصنيف الدولى، وفقد مصر لعضويتها فى الاتحاد الدولي لحدائق الحيوان، إلا وأعلنت وزارة الزراعة رفع أسعار تذاكر الحديقة بشكل جزئي إلى 25 جنيه بحجة تطويرها.

وأعلنت منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في تصريحات إعلامية، أن قرار زيادة أسعار التذاكر سيبدأ يومين في الأسبوع بعد إجازة عيد الأضحى.

وبررت محرز البدء برفع أسعار الحديقة قائلة; “لخدمة المواطنين وتطوير الحديقة وتخفيف الكثافة على الحديقة والسماح لفئات قادرة على دخولها”.

واتخذ الاتحاد الدولى لحدائق الحيوان الأسبوع الماضي قرارًا بخروج الحديقة من التصنيف الدولى، بالتزامن مع احتفال حديقة الحيوان بالجيزة هذا العام، بمناسبة مرور 112 عامًا على إنشائها، حيث أسسها  الخديوي إسماعيل، والذى كان يخطط لإنشاء أكبر وأهم حديقة للحيوان فى العالم فى عام 1871، وافتتحت بشكل رسمى فى عام 1891 ووصفت بأنها أكبر حديقة حيوان بالعالم آنذاك.

وبرر محمد رجائى عبد الحميد رئيس الإدارة المركزية لحديقة حيوان الجيزة، واقعة خروج مصر من التصنيف الدولي بأنه بسبب عدم دفع الاشتراكات وبعض المشكلات فى موضوعات الرفق بالحيوان، مشيراً إلى أن عودة العضوية مرة أخرى، تحتاج مراجعة كاملة بواسطة الاتحاد الإفريقى.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية