شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تفرق مظاهرة للحجاج ضد الأسد

السعودية تفرق مظاهرة للحجاج ضد الأسد
  قال شاهد من رويترز أن السلطات السعودية فرقت بسرعة احتجاجًا نظمه مئات الحجاج السوريين للدعوة إلى إسقاط الرئيس...

 

قال شاهد من رويترز أن السلطات السعودية فرقت بسرعة احتجاجًا نظمه مئات الحجاج السوريين للدعوة إلى إسقاط الرئيس بشار الأسد والتنديد بما وصفوه بالإخفاق الدولي في وقف إراقة الدماء في سوريا.

ورفع المحتجون أعلام المعارضة وساروا صوب جسر الجمرات في منى شرقي مدينة مكة حيث تجمع أكثر من ثلاثة ملايين حاج لأداء المناسك.

ولم يصب أحد عندما سارت سيارتا شرطة ببطء في اتجاه المحتجين وطلب رجال الشرطة من الحشد عبر مكبرات الصوت مغادرة المنطقة. وقال الشاهد أن الحشد تفرق بسرعة واندمج مع آلاف الحجاج الآخرين في المنطقة.

وأوضح المسؤولون السعوديون في الأيام الأخيرة أنهم يريدون حجًا بعيدًا عن السياسة وحثوا الحجيج على التركيز على أداء المناسك.

ووقف العشرات من رجال الأمن خلال الاحتجاج وقف لمتابعة الوضع دون تدخل.

وقال رجل ذكر أن اسمه صبري(27 عاما) وهو سوري يعيش في السعودية أثناء رفعه علم المعارضة "نريد أن تسمع أصواتنا لأن لا أحد يسمعنا على ما يبدو".

"هذا ليس احتجاجا سياسيا. إنه مظاهرة إنسانية بشكل أكبر لأن القضية السورية أصبحت قضية إنسانية."

وكان إمام المسجد الحرام بمكة قد دعا العرب والمسلمين يوم الجمعة إلى اتخاذ خطوات عملية وعاجلة لوقف إراقة الدماء في سوريا حيث قتل أكثر من نحو 30 ألف شخص وحث دول العالم على القيام بمسؤوليتها الإخلاقية تجاه هذا الصراع.

وأصدرت السعودية تعليمات لسفاراتها بإصدار تأشيرات الحج للاجئين السوريين في الأردن ولبنان وتركيا ولكن معظم السوريين الذين وصلوا إلى مكة كانوا من الذين يعيشون في منطقة الخليج .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023