شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير أمني: الحبس والغرامة لمن يرقصون “كيكي”

كشف اللواء مجدى الشاهد، الخبير الأمني، أن هناك عقوبة في مصر لمن يقومون برقصة “كيكي” في القانون المصري لأنهم متهمين بتعطيل الطريق وفتح الأبواب خلال سير السيارة.

وقال الشاهد أنه وفقاً للمادة 81 مكرر 2، من قانون المرور: “إن كل شخص يقتطع جزءا، أو يحتجز جزءا من الطريق، أو يمنع استخدام جزء من نهر الطريق، أو يؤدى إلى تضييقه، وإعاقة حركة المرور به، وتعريض الأرواح للخطر، أو الأموال، تصل عقوبته إلى الحبس سنة، أو دفع غرامة مالية تتراوح ما بين ألف إلى 3 آلاف جنيه مصرى، تتضاعف عند تكرارها خلال سنة”.

 

وأوضح الشاهد، خلال تصريحات تلفزيونية على قناة  “Ten”، اليوم الأحد، أنه وفقًا لنص المادة 81 مكرر 2 أنه العقوبة الواقعة على قائد مركبة لا يغلق أبوابه متعمدًا أثناء السير فى الطريق، والقيادة دون السرعة المقررة، يتم تغريمه ماليًا من 100 – 300 جنيه مصرى.

وقال الشاهد أن أن أصحاب المركبات الذين يعطلون حركة المرور دون سبب تقع عليهم غرامة مالية تتراوح ما بين 500 – 2000 جنيه، والحبس من سنة لـ 6 أشهر، وفى حالة تعمد تعطيل حركة المرور، وسحب رخصة القيادة من شهر لـ3 أشهر، وأنه لا يجوز ترك مركبة بالطريق، ينجم عنها تعريض حياة الغير للخطر، للحبس ستة أشهر، وغرامة مالية من 200 – 2000 جنيه، وأما فى حالة الإصابة، والوفاة، أو تلف مركبات، تنقلب العقوبة إلى جنائية، ومباشرة النيابة العامة التحقيق بها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023