شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوزيل يعتزل اللعب الدولي مع المنتخب الألماني ويصرح: لست نادما على صورتي مع أردوغان

أعلن اللاعب الألماني مسعود أوزيل، الأحد، اعتزال اللعب على المستوى الدولي، بعد أداء ضعيف في مونديال روسيا وانتقادات كثيرة حول صورته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونشر أوزيل بيانا طويلا على صفحاته الرسمية بالمواقع الاجتماعية، قال فيه إنه قرر اعتزال اللعب مع منتخب ألمانيا.

وقال أوزيل: “بقلب حزين وبعد كثير من التفكير إثر الأحداث الأخيرة، لن ألعب مجددا لمنتخب ألمانيا على المستوى الدولي في وقت أشعر بهذه العنصرية وعدم الاحترام تجاهي.”

ولم يقدم اللاعب أداء لافتا خلال منافسات كأس العالم 2018، كما أنه تعرض خلال الفترة ذاتها لانتقادات لاذعة بسبب صورته الشهيرة مع أردوغان، حيث شككت الجماهير في ولائه لمنتخب المانشافت.

وقال لاعب الوسط إنه غير نادم على التقاطه صورة مع الرئيس التركي، مضيفا أنه مخلص لكل من أصوله التركية والألمانية، ومصرّ في الوقت ذاته على أنه لا يريد الإدلاء ببيان سياسي.

وقال لاعب ارسنال الانكليزي “على غرار العديد من الناس، جذور اسلافي تعود الى اكثر من بلد واحد. بينما نشأت وترعرت في المانيا، تملك عائلتي جذورا راسخة في تركيا. لديّ قلبين: أحدهما الماني والآخر تركي”.
وأكد أوزيل أنه التقى للمرة الاولى أردوغان عام 2010، بعد ان شاهد الرئيس التركي والمستشارة الالمانية أنجيلا ميركل مباراة جمعت بين المانيا وتركيا. ومذاك تقاطعت علاقة اللاعب بالرئيس التركي مرات عدة في مختلف انحاء العالم.

وتابع “أعلم ان صورتنا معا تسببت بانتقادات شديدة في الصحف الالمانية، وفي وقت يمكن لبعض الناس اتهامي بالكذب أو بالخداع، فان الصورة التي التقطناها معا لا تحمل اي نوايا سياسية”.
وأقر أن التقاط الصورة مع الرئيس التركي هو ومواطنه وزميله في المنتخب غوندوغان، قبل أيام قليلة من اعادة انتخاب اردوغان رئيسا لتركيا “لا علاقة له بالسياسة او بالانتخابات، بل الامر هو عبارة عن احترام أعلى منصب في موطن عائلتي”.

وشدد مرة جديدة على ان “وظيفتي هي لاعب كرة قدم ولست بسياسي، ولم يكن اجتماعنا بهدف الترويج لغايات سياسية”.

وختم اوزيل قائلا “أعلم أنه من الصعب فهم الامر، كما هي الحال في معظم الثقافات اذ لا يمكن فصل السياسي عن شخصه. مهما كانت ستكون النتيجة في هذه الانتخابات أو نتائج الانتخابات السابقة، كنت سالتقط الصورة”.

وأخذت المسألة بعدا آخر وأعمق بعد الاداء المخيب للآمال لأوزيل في المباراة الإفتتاحية “للمانشافات” التي خسرتها أمام المكسيك (صفر-1) في مونديال روسيا2018، ما دفع المدرب يواكيم لوف لاستبعاده عن المباراة الثانية أمام السويد (2-1)، ليعود الى صفوف التشكيلة اساسيا في المباراة الثالثة أمام كوريا الجنوبية والتي خرج على أثرها حامل اللقب وهو يجر خلفه اذيال الخيبة بعد الخسارة (صفر-2).
وكان مدير المنتخب الألماني أوليفر بيرهوف صرح أنه كان يتوجب الاستغناء عن خدمات أوزيل بسبب موقفه من مسألة اتخاذه صورة مع الرئيس التركي أردوغان، قبل ان يبدي أسفه لما أدلى به.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023