شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بومبيو: الاتفاق مع كوريا الشمالية قد يستغرق بعض الوقت والعقوبات ستستمر

مايك بومبيو

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الأربعاء إن التوصل إلى اتفاق مع كوريا الشمالية لنزع السلاح النووي “قد يستغرق بعض الوقت” مؤكدا على أن العقوبات ستستمر في الوقت الراهن حتى في الوقت الذي اقترح فيه مبعوث روسيا إلى بيونجيانج إجراء مباحثات لتخفيفها.

وفي كلمة خلال اجتماع حكومي بقيادة الرئيس دونالد ترامب قال بومبيو، الذي أجرى محادثات غير حاسمة في كوريا الشمالية هذا الشهر، إن تقدما تحقق بخصوص بعض القضايا.

وأضاف “أمامنا الكثير من العمل. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى هدفنا. لكن كل هذا سيحدث على خلفية استمرار تطبيق العقوبات القائمة بالفعل”.

وذكر أن كوريا الشمالية أكدت مجددا التزامها بالتخلي عن أسلحتها النووية وأن تقدما تحقق فيما يتعلق بترتيب تسليم رفات جنود أمريكيين قتلوا خلال الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953.

وقال “أعتقد أنه خلال الأسبوعين المقبلين سنشهد عودة أول الرفات. ذلك هو الالتزام” مضيفا أن القضية تمثل أهمية قصوى للأسر المعنية.

ورغم أن الولايات المتحدة شددت على ضرورة إبقاء العقوبات على كوريا الشمالية فقد نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم الأربعاء عن مبعوث روسيا لدى كوريا الشمالية قوله إن من المنطقي إثارة السؤال عن تخفيف العقوبات على كوريا الشمالية مع مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وقال المبعوث ألكسندر ماتسيجورا “التغير الإيجابي في شبه الجزيرة الكورية واضح الآن”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023