شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محكمة مصرية تحيل أوراق 6 متهمين إلى المفتي

قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء، إحالة أوراق 6 متهمين إلى المفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدامهم،إثر قرار المحكمة بإدانتهم بالقتل والشروع فيه خلال شهر أبريل 2016.

صدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار، وأسامة عبد الظاهر، وسكرتارية ممدوح عبد الستار وأحمد رضا.

وكانت النيابة العامة المصرية قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات في مارس / آذار 2017، وعقدت أولى جلسات المحاكمة في 22 مايو / أيار من العام نفسه، في القضية المعروفة إعلاميا بالهجوم على كمين مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية (شمال القاهرة).

أما المتهمين المحالون إلى المفتي فهم كل من: إسلام حمد عابدين، وحمد صبري حسين، ومحمد ناصر أمين، وإبراهيم عبد الظاهر وعبد الرحمن مصطفى، ومحمد محمود أحمد.

كما يواجه المتهمون اتهامات ينفونها بـ «تأسيس خلية إرهابية على خلاف القانون، تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والإضرار بالوحدة الوطنية، واستهداف المسيحيين، واستحلال دمائهم والإخلال بالنظام العام، وحيازة أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات، والاعتداء على رجال الشرطة، ومقتل شرطي والشروع في قتل آخر»، وذلك على خلفية اتهامهم بأحداث عنف وقتل شمالي القاهرة تعود لعام 2016.

حددت المحكمة جلسة 28 أغسطس المقبل للنطق بالحكم على جميع المتهمين في القضية وعددهم 12 حضوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023