شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة إسرائيلية: مصر والأردن والسعودية والإمارات أيدوا خطة ترامب وتجاهلوا عباس

قالت صحيفة إسرائيلية إن زعماء دول مصر والأردن والسعودية والإمارات أبدوا موافقتهم على طرح الإدارة الأمريكية ما سمتها خطة السلام المعروفة إعلاميا باسم صفقة القرن.

ونقلت صحيفة «يسرائيل هيوم» عن جهات وصفتها بأنها رفيعة المستوى في عمان والقاهرة، أن المقابلة التي أجرتها صحيفة «القدس» مع كوشنر، وتم نشرها أمس، وانتقد خلالها بشدة الرئيس الفلسطيني «تمت بموافقة زعماء الدول العربية الذين التقاهم كوشنر» خلال الجولة الأخيرة في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول مصري أن كوشنر أكد على الاستجابة لمطالب هذه الدول، بأن «الحياة المعيشية للفلسطينيين لن تتأثر سلباً في حال عدم تعاون القيادة في رام الله مع خطة السلام المتبلورة».

وقال المسؤول المصري، إن «هذا الموقف هو موقف مشترك لكل من الدول العربية المعتدلة، وهي تصر على إقامة الدولة الفلسطينية على أن تكون عاصمتها القدس الشرقية».

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي الاثنين عن الصحيفة، أن «الأمريكيين عاقدو العزم حالياً على نشر خطة السلام على الملأ، وأن قادة الدول العربية يمارسون ضغوطاً على رئيس السلطة الفلسطينية ليعدل موقفه من الرئيس ترامب وموفديه. كما أنهم وعدوا عباس بمنحه ضمانات سياسية واقتصادية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023