شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعداد خريطة لاحتياجات وتحديات التنمية في الخدمات والمرافق بأقاليم مصر

إعداد خريطة لاحتياجات وتحديات التنمية في الخدمات والمرافق بأقاليم مصر
  يبدأ المنتدى المصري للتنمية (مجتمعنا) لمؤسسة عالمجديد للتنمية وحقوق الإنسان ثاني أيام عيد...

 

يبدأ المنتدى المصري للتنمية (مجتمعنا) لمؤسسة عالمجديد للتنمية وحقوق الإنسان ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ، إجراء عدد مناللقاءات بمحافظات الدلتا لدراسة احتياجات التنمية بها بهدف إعداد خريطة بهذهالاحتياجات وتقديمها إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء.

كما يقوم المنتدى بدراسة احتياجات كل إقليم من أقاليم مصر التخطيطية التنمويةعلى حده، والتي تشمل أقاليم وسط وغرب وشرق الدلتا والقناة وسيناء وشمال الصعيدوجنوبه، وإعداد خريطة وتقرير مفصل عن احتياجات كل إقليم.

ويقوم المنتدى بحصر أهم مشاكل المواطنين والمجتمع المحلى في 3 مجالات هيالمرافق والخدمات والتنمية البشرية، ويأتي اهتمام المنتدى بإجراء هذا الحصر بعدإنشاء وزارة جديدة للبنية الأساسية بحكومة الدكتور هشام قنديل ، وتكرار مشاكلالكهرباء ومياه الشرب وحوادث الطرق ببعض القرى والمحافظات ، وقبل التوجه الحاليللدولة بإعادة تقسيم مصر إلى 10 أقاليم تخطيطية تنموية وإنشاء 5 محافظات جديدة.

ويركز المنتدى على حصر وتحديد المشكلات فى مجال المرافق حيث يتركز الاهتمامعلى قضايا مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والطرق والمواصلات ، بينما يتضمنمجال الخدمات قضايا الصحة والتعليم والإسكان والعشوائيات والتخطيط العمرانيومراكز الشباب بالقرى ويشمل مجال التنمية البشرية قضايا البطالة والهجرةوالمشروعات الصناعية والزراعية والمناطق الصناعية ، وسيستمر برنامج العمل التطوعيلوضع خريطة باحتياجات التنمية لمدة 3 سنوات.

ويعتمد البرنامج على التعاون مع الجمعيات الأهلية بكل إقليم والمواطنينالمتطوعين في اقتراح الحلول ، والتعاون مع الجامعات الإقليمية ومراكز البحوث بتلكالمحافظات للتعرف على اقتراحاتها لتنفيذ برامج ومشروعات عن طريق العمل الجماعيبين الجمعيات والمؤسسات الأهلية والأفراد والهيئات الحكومية وغير الحكومية فيالمجتمعات المحلية.

وصرح يوسف عبدالخالق رئيس مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان بأن المنتدىيعمل على أن يكون بيتا للخبرة وصناعة الأفكار في مجال التنمية ليساعد متخذيالقرار من أجل النهوض بالمجتمع ، ومواجهة التحديات الرئيسية التي تعانى منها مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023