شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ القاهرة يتابع جاهزية حدائق القاهرة لاستقبال الزوار خلال العيد

محافظ القاهرة يتابع جاهزية حدائق القاهرة لاستقبال الزوار خلال العيد
   أنهت كل حدائق محافظة القاهرة (المتخصصة والعامةوالمتميزة ) استعداداتها لاستقبال زوارها من...

 

 أنهت كل حدائق محافظة القاهرة (المتخصصة والعامةوالمتميزة ) استعداداتها لاستقبال زوارها من المواطنين خلال أيام عيد الأضحىالمبارك، وتوفير كل سبل الراحة والأمان، وأصبحت جاهزة لفتح أبوابها أمامالجماهير من الساعة 7 صباحا وحتى منتصف الليل ، مقسمة إلى ورديات بالتناوب.

وطالب الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة كلا من الدكتور عادل طه رئيس مجلسإدارة مشروع الحدائق المتخصصة ، والمهندسة نفيسة على رئيس الإدارة المركزيةللتشجير والحدائق بالقاهرة بوقف الإجازات، وإلغاء الراحات الأسبوعية، واستمرارالعمل على 3 ورديات يوميا حتى بعد انتهاء أجازة العيد ، والتأكيد على توفير الأمنوالأمان للزائرين للحدائق ووجود سيارات إسعاف بالقرب من الحدائق وداخلها لمواجهةأي طارئ.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة اليوم الخميس لحديقة الفسطاط للوقوف على مدىاستعدادها لاستقبال الزوار فى العيد وخاصة أنها تعد من أكبر حدائق القاهرة ، حيثتبلغ مساحتها 250 فدانا ويبلغ متوسط روادها فى المناسبات حوالى 50 ألف مواطنيوميا.

من جانبه، قال الدكتور عادل طه إنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة بجميع حدائقالمشروع والتى تضمنت صيانة المسطحات الخضراء وصيانة شبكة وأعمدة الإنارة والممرات والأسوار وصيانة شاملة لدورات المياه.

وأضاف طه أنه تم التأكد من سلامة وسائل الترفيه والتسلية من قطارات وبدالاتمائية وعربات تصادمية والملاهي للحفاظ على سلامة المواطنين ، كما تم التنسيق معجميع أقسام الشرطة الداخل في نطاقها حدائق المشروع لدعم هذه الحدائق بقوات منالشرطة خلال أيام العيد حفاظا على الأمن والانضباط مع تواجد سيارات الإسعاف بجميع الحدائق طوال أيام العيد .

وأوضح رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة أنه تم التنسيق مع جمعية الهلال الأحمر لعمل معسكر طبى بالحديقة الدولية في بادرة مميزة من أجل تقديم الخدماتالطبية الأولية لرواد الحديقة ، مشيرا إلى أنه من المقرر توزيع عدد كبير من الأكياس البلاستيكية على رواد تلك الحدائق خلال أيام عيد الأضحى لعدم إلقاءالمخلفات على المسطحات الخضراء .

بدوره، أكد المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة والتجميل استعداد كل الحدائق العامة والمتميزة لاستقبال زوار العيد ، حيث تم التأكد من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية وتوافر الكافيتريات بها وتواجد كافة المشروبات والمأكولات بأسعار في متناول الجميع ، كما تم تجهيز عدد 50 ألف كيس من المقرر توزيعهم علىرواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال أيام العيد دون أي زيادة في أسعار التذاكر.

وأشار السعيد إلى أنه تم مراجعة نظافة ساحات الصلاة وحول المساجد بجميع أحياءالقاهرة والمحاور المؤدية إليها ، وكذلك تكثيف النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة استعدادا لاستقبال زوار العيد ، ورفع كفاءة الإنارة بكل المناطق المحيطة بالمساجد والمحاور الرئيسية والمواقف العامة للأوتوبيس والسيرفيسوخطوط المترو والمناطق السياحية والأثرية .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023