شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سائقو «أوبر» و«كريم» يعلنون الإضراب الجزئي

خدمة لشركة أوبر - أرشيفية

بدأ عدد من سائقي شركتي «أوبر» و«كريم» لطلب سيارات الأجرة أونلاين، إضرابا جزئيا، أمس، ولمدة أسبوع؛ احتجاجا على زيادة أسعار البنزين.

ورفع السائقون مطالب عدة، منها زيادة رسوم بداية الرحلة من 7 جنيهات إلى 10، وسعر الكيلومتر من 230 إلى 300 قرش، وقال وكيل معتمد للشركتين -رفض ذكر اسمه- إن الزيادات الجديدة فى أسعار رحلات «أوبر» و«كريم» غير مرضية للسائقين ولا تتلاءم مع ارتفاع أسعار البنزين الأخيرة، وتعوق قدرتهم على تحمل سداد أقساط السيارات الشهرية، بحسب جريدة المال.

وصرح أحمد يحيى، كابتن يعمل مع «أوبر» منذ عامين، بأن تعديل أسعار رحلات الشركة تقل عن تكلفة شراء قطع الغيار وإجراء صيانة دورية للسيارات، والتي ترتفع لأكثر من الضعف، مشيرا إلى أن سعر تغيير تيل الفرامل أغلب الطرازات المتستخدمة ارتفع من 400 إلى 1200 جنيه.

وأكد لـ«المال»، أن من أبرز مطالب السائقين تطبيق زيادة 20% على إجمالي تكلفة الرحلة، خاصة أن الراكب يستغرق وقتا طويلا في الوصول إلى الكباتن وبدء المشوار رسميا.

وأعلنت «أوبر» زيادة أسعار رحلاتها 15% على خدمات «أوبر إكس»، و«أوبر سيليكت»، و«سكوتر»، ويقدر عدد عملائها هي و«كريم» في مصر بنحو 7 ملايين.

وقررت الحكومة، السبت الماضي، رفع أسعار المحروقات بجميع أنواعها، ليرتفع سعر لتر بنزين 92 بنحو 175 قرشا، ليصبح 6.75 جنيه بدلا من 5، وبنزين 80 من 3.56 جنيه إلى 5.5، وبنزين 95 إلى 7.75 جنيه بدلا من 6.6.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023