شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر تدعو إلى الالتزام بالهدنة في سوريا خلال عيد الأضحى

الجزائر تدعو إلى الالتزام بالهدنة في سوريا خلال عيد الأضحى
  دعت الجزائر مجددا الأطراف المتنازعة في سوريا إلىالاستجابة لطلب الأخضر الإبراهيمي، المبعوث الأممي والعربي...

 

دعت الجزائر مجددا الأطراف المتنازعة في سوريا إلىالاستجابة لطلب الأخضر الإبراهيمي، المبعوث الأممي والعربي للأزمة السورية، لوقفإعمال العنف بكافة أشكاله خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الجزائرية – في تصريح مساء اليومالأربعاء- "قبل 48 ساعة من الاحتفال بعيد الأضحى الذي يعتبر من الأعيادالإسلامية المقدسة نجدد دعوتنا للإخوة السوريين ونحثهم على قبول الهدنة التياقترحها الأخضر الإبراهيمي".

وأضاف أن هذه الهدنة ستسمح للشعب السوري الشقيق بالاحتفال بيوم مقدس في جويسوده السلم والأمن وتوفير الظروف الكفيلة بفتح الطريق أمام مسار سياسي يهدف إلىوضع حد لدوامة العنف والتكفل بالتطلعات المشروعة للشعب السوري.

وكان الأخضر الإبراهيمي قد أعلن- خلال مؤتمر صحفي عقده في وقت سابق اليومبالقاهرة- أن الحكومة السورية وافقت على وقف إطلاق النار والدخول في هدنة خلالأيام عيد الأضحى وستصدر بيانا غدا الخميس في هذا الشأن.

وأضاف أن معظم فصائل المعارضة السورية قالت إنها سوف تراعي أي وقف لإطلاقالنار، معربًا عن أمله في أن يستمر توقف القتال خلال العيد إلى مزيد من الحواربشأن التوصل إلى وقف إطلاق نار لمدة أطول وبشكل أكثر فاعلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023