شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جهينة: نجني ثمار استثمارات جديدة وحملة دعاية قوية

رئيس جهينة: نجني ثمار استثمارات جديدة وحملة دعاية قوية
  قال صفوان ثابت -رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية- أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة  إن شركته...

 

قال صفوان ثابت -رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية- أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة  إن شركته تجني الآن ثمار الاستثمارات الجديدة في السوق المحلي وحملة دعاية قوية.

وحققت جهينة قفزة بلغت 64 % في صافي أرباح الربع الثالث من 2012.

وقال ثابت في مقابلة مع رويترز جهينة تجني الآن ثمار استثمارات مراكز التوزيع وعربات (التوزيع) الجديدة والحملات الاعلانية القوية."

وأردف: "استثمرنا مئات الملايين في فروع وعربات التوزيع وزيادة عدد العاملين خلال الفترة الماضية."

وكانت الشركة رصدت 750 مليون جنيه(122.95 مليون دولار) للاستثمارات في 2012. وتمتلك جهينة 24 فرع بيع وتوزيع وأسطول توزيع يتكون من 900 عربة.

وقال ثابت "نركز الآن بقوة على السوق المحلي أكثر من التصدير."

ووقعت شركة تابعة لجهينة في سبتمبر على قرض بقيمة 150 مليون جنيه لاقامة فروع بيع وتوزيع جديدة.

وأردف ثابت " نستطيع تحقيق معدلات نمو قوية هنا داخل مصر."

ولم يعط أي توقعات للنمو خلال الفترة المقبلة. لكنه قال اليوم "لا تنسى ان لدينا مصنعا احترق ومن المقرر اعادة افتتاحه خلال سبعة أو ثمانية أشهر. بالتأكيد سيعمل على زيادة الانتاج."

وكان حريق قد التهم مصنع ايجيفود في 2010 وقضى على جميع محتوياته ولكن الشركة نجحت العام الماضي في الاتفاق مع شركة تأمين للحصول على تعويض بقيمة 93.5 مليون جنيه تعويضا عن حريق المصنع رغم انها كانت تستهدف الحصول على نحو 134 مليون جنيه تمثل الخسائر الفعلية.

وبلغ صافي ربح الشركة 240 مليون جنيه في التسعة أشهر الاولى من 2012 مقابل 185.694 مليون جنيه قبل عام وذلك بفضل نمو المبيعات 26 % إلى 2.108 مليار جنيه من 1.667 مليار قبل عام.

وكان نيلز تومسون المدير العام لمصانع جهينة قال لرويترز في يوليو الماضي إن جهينة تتصدر سوق الغذاء في مصر سواء في الألبان أو العصائر أو الزبادي.

وأبلغ مسؤولون بالشركة أن حصة الشركة السوقية من الألبان تصل إلى 70 % وتصل حصتها من الزبادي إلى 33.4% والحصة السوقية من العصير 21.5%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023