شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عزل منى برنس من منصبها بالجامعة.. وتعلق: إلى اللقاء في المحكمة

أستاذة الأدب الإنجليزي بجامعة قناة السويس ومرشحة محتملة لانتخابات الرئاسة الدكتورة «منى البرنس»

قالت «منى برنس»، أستاذ اللغة الإنجليزية بجامعة قناة السويس، إنها ستقوم بمقاضاة جامعتها التي أقالتها من عملها بسبب ظهورها بالمايوه البكيني وأداء وصلات من الرقص الشرقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي أول تعليق لها على قرار إقالتها من عملها بالجامعة، قالت «برنس»: «إلى اللقاء في المحكمة يا جامعة السويس».

وأضافت، في منشور لها على فيسبوك: «في سابقة هي الأولى من نوعها في مصر والعالم العربي، والعالم بأجمعه، عزل أستاذة جامعة من وظيفتها، ليس لكونها مرتشية، أو متحرشة جنسيا بطلابها وزملائها، أو تفرض بيع ملزمات وكتب قص ولزق على طلابها، أو تسرّب امتحانات، أو تعطي دروسا خاصة لطلابها، أو لغيابها لأسابيع عن قاعات التدريس».

وتابعت: «ليس من الطبيعي عزل أستاذة جامعة من وظيفتها بسبب صور للأستاذة بالمايوه وفيديو رقص بجلابية عبر صفحتها على فيسبوك الخاصة بها».

وعلق رئيس جامعة السويس، «السيد الشرقاوي»، في تصريح صحفي، إن القرار جاء بناء على المذكرة القانونية المعدة بمعرفة أستاذ ورئيس قسم القانون العام بكلية الحقوق جامعة المنوفية، «هشام محمد البدرى»، المختص بالتحقيق مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس؛ حيث حكم مجلس التأديب بعزل «برنس» من منصبها، مع احتفاظها بالمعاش أو المكافأة.

وأثارت «برنس» الجدل في الفترة الأخيرة؛ بعدما نشرت فيديوهات لها عبر حسابها على «فيسبوك» وتظهر فيها وهي تؤدي وصلات من الرقص الشرقي، إضافة إلى صور تظهر فيها بالمايوه.

في سابقة هي الأولي من نوعها في مصر، العالم العربي، و العالم بأجمعه، عزل استاذة جامعة من وظيفتها. ليس لكونها مرتشية، أو…

Publiée par Mona Prince sur mardi 5 juin 2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020