شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضابط إسرائيلي: التصعيد مع غزة دليل على ضعف الجيش

ضابط إسرائيلي: التصعيد مع غزة دليل على ضعف الجيش
  رأى ضابط رفيع المستوى في أمن أحد المجالس الإقليمية في تجمعات الجنوب، أن التصعيد الدائر مع قطاع غزة هو عبارة عن...

 

رأى ضابط رفيع المستوى في أمن أحد المجالس الإقليمية في تجمعات الجنوب، أن التصعيد الدائر مع قطاع غزة هو عبارة عن استعراض قوة لحركة حماس ودلالة على ضعف الجيش الإسرائيلي.
 
وأوضح الضابط في حديث مع القناة العاشرة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، أنه أرسلت بيانات إنذار مبكرة لضباط الأمن في المناطق الجنوبية عن نية حماس فتح النار على المناطق الإسرائيلية.
 
وكشف الضابط، والذي رفض الكشف عن هويته، أنه وعلى الرغم من إرسال إنذار مبكر للجيش الإسرائيلي والتحذيرات المسبقة، إلا أن الجيش لم ينجح في منع هذه النيران.
 
وفسر الضباط ما يحدث على أنه ضعف من الجيش الإسرائيلي، واستعراض قوة لحماس، التي حسب تقديره نجحت في إطلاق نيران مكثف ومخطط لها مسبقاً على "إسرائيل" والمناطق الجنوبية على وجه التحديد.
 
وكل ذلك -حسب قول الضابط- دون أن ينجح الجيش الإسرائيلي في منع حماس وعلى الرغم من المعلومات المسبقة من إطلاق الصواريخ والقذائف.  
 
وفي ذات الشأن قال الجيش الإسرائيلي أن منظومة القبة الحديدية تمكنت صباح اليوم من اعتراض سبعة صواريخ أطلقت على مدينتي عسقلان واسدود.
 
وقال ضابط أخر في قيادة الجبهة الداخلية: "أن على الحكومة تغيير سياستها اتجاه عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة والعمل على منع إطلاقها ثانية".
 
ومن جهته قال وزير الجيش الإسرائيلي "ايهود باراك" لراديو الجيش، صباح اليوم، أن "إسرائيل" لا تستبعد عملية واسعة النطاق في قطاع غزة، وأنه لا توجد وسيلة للتصالح مع (الإرهاب) في غزة".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023