شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قومي الإعاقة يشيد بقرار مرسي بالتحقيق في التجاوزات ضد معتصمي الاتحادية

قومي الإعاقة يشيد بقرار مرسي بالتحقيق في التجاوزات ضد معتصمي الاتحادية
  أشادت الدكتورة هالة عبد الخالق - أمين عام المجلسالقومي لشئون الإعاقة - بقرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية...

 

أشادت الدكتورة هالة عبد الخالق – أمين عام المجلسالقومي لشئون الإعاقة – بقرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بفتح تحقيق في أيتجاوزات تعرض لها بعض المعتصمين من ذوي الإعاقة أمام قصر الاتحادية الأسبوعالماضي مع تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في هذا الأمر.

وصرحت الدكتورة هالة عبد الخالق بأن الدكتور محمد مرسي – رئيس الجمهورية – وعدبتدبير مقر رئيسي لائق للمجلس بالقاهرة من خلال رئاسة الجمهورية، والتنسيق معالمحافظين لتوفير 27 مقرا في جميع محافظات الجمهورية على أن تكون المقرات فيمناطق غير مزدحمة.

وقالت «في تصريح لها اليوم»: إن الرئيس مرسي خلال لقائه أمس مع أعضاء المجلسومجموعة من ممثلي الجمعيات العاملة بمجال الإعاقة ومجموعة من النشطاء من المعاقينقرر إضافة مليون جنيه إلى ميزانية المجلس, وذلك من ميزانية الرئاسة، كما أقر بإضافة أربعة منتسبين للمجلس من ذوي الإعاقة يتم إضافتهم لتشكيل مجلس الإدارةالحالي لضمان نسبة أعلى من ذوي الإعاقة والوصول لأكثر من 51%.

وأضافت: إن الدكتور مرسي قرر أن يكون المسئولين عن متابعة ملف الأشخاص ذويالإعاقة برئاسة الجمهورية هما محمد فؤاد جاد الله – المستشار القانوني لرئيسالجمهورية – والدكتور أحمد ضيف – مستشار الرئيس للمجتمع المدني – .. مشيرة إلى أنالمستشار القانوني للرئاسة وعد أن الجلسة العامة للجمعية التأسيسية للدستور والتيستكون يوم الثلاثاء القادم، سيشارك بها ثلاثة من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت إلى أنها طالبت الرئيس مرسي خلال اللقاء بتفعيل نسبة الـ 5% لتعيينذوي الإعاقة في القطاع الحكومي والقطاعين العام والخاص، وأن تتم التعييناتباستيفاء الدفعات القديمة، وتفعيل نفس النسبة في الإسكان الاجتماعي, وأن تكونعقود تملك، بالإضافة إلى سرعة توفير 20 أتوبيسا مجهزا لذوي الإعاقة بالقاهرةوالإسكندرية وبقية المحافظات.

وذكرت أنها استعرضت خلال اللقاء التحديات التي تواجه المجلس.. مؤكدة أنه علىالرغم من كل تلك التحديات فقد تعامل المجلس مع القضايا الساخنة خاصة التوظيفتحديدا مع 6 محافظات؛ حيث تم تعيين 8 آلاف بالفعل وخلال الشهر الحالي سيتمالانتهاء من 6 آلاف وظيفة أما الثمانية آلاف الأخرى سيتم الانتهاء منها خلالالفترة القادمة .

وأضافت: إن المجلس تعامل مع القضايا الإستراتيجية في المجتمع بكل حزم؛ حيث تمتوقيع برتوكول مع وزارة الصحة لإنشاء مراكز التدخل المبكر لاكتشاف الإعاقة علىمستوى المحافظات إلى جانب برتوكول لإعادة هيكلة النظم مع التنمية الإدارية وإنشاءقاعدة بيانات للمعاقين مع وزارة الاتصالات وآخر مع إحدى الشركات لإصدار البطاقةالذكية لذوي الإعاقة ومع وزارة الشباب لإعفاء ذوي الإعاقة من سداد رسوم الاشتراكبأندية الشباب على مستوى الجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023