شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيدان يعلن رسميا استقالته من تدريب ريال مدريد الإسباني

زين الدين زيدان

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير لفريق ريال مدريد الإسبانى، استقالته من تدريب الفريق الملكي اليوم، الخميس، فى مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة الإسبانية «مدريد».

وكان زيدان دعا الصحفيين بشكل مفاجئ لعقد مؤتمر عند الساعة الواحدة بحسب توقيت إسبانيا، لقرارات عاجلة.

ويأتي قرار زيدان بعد نجاحه فى قيادة الريال للحصول على لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الـ13 فى تاريخه والثالثة على التوالى، وتولى تدريب ريال مدريد عام 2016 خلفاً لرافاييل بينيتيز

وعلى هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، فى حضور فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، أعلن استقالته من تدريب النادي، علماً بأن عقد المدرب الفرنسى من المفترض أن ينتهي في يونيو 2020.

وقاد زيدان الفريق الملكى للتتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالى والـ13 فى تاريخه، وأنهى ريال الدوري متفوقا بثلاث نقاط على برشلونة، ليحقق لقبه الأول في الدوري منذ 2012، قبل أن يسحق يوفنتوس 4-1 في نهائي دوري الأبطال ليصبح أول فريق يفوز بالبطولة مرتين متتاليتين بشكلها الجديد.

وختم «زيزو» ألقابه الأوروبية، السبت، عندما فاز على ليفربول الإنجليزي 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا، لينضم إلى مجموعة من صفوة المدربين تضم بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي ممكن فازوا بالكأس الأوروبية 3 مرات.

وحصد زيدان 9 ألقاب مع ريال مدريد ضمت «3 دورى أبطال أوروبا، 2 كأس السوبر الأوروبى، 2 كأس العالم للأندية، الدورى الإسبانى، وكأس السوبر الإسبانى».

وقاد المدرب الفرنسى ريال مدريد فى 149 مباراة بجميع المسابقات، حقق خلالها 104 انتصارات بجانب 29 تعادلا و16 هزيمة، وسجل الفريق 393 هدفا واهتزت شباكه بـ160 هدفا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020