شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخالفًا مبادئ النادي.. 3 ملفات أظهرت تحكم الجماهير في قرارات «مجلس الخطيب»

محمود الخطيب خلال أحد المؤتمرات الصحفية

تعرض مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، لضغوط كبيرة خلال الفترة الحالية، بعد إصدار المستشار تركي آل الشيخ، بيانًا كشف فيه عدة وقائع.

وسرد آل الشيخ، في بيانه، عدة وقائع، من بينها ما أكد على وجود تردد كبير لدى رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، حتى عندما يتعلق الأمر بالجماهير.

ونستعرض في التقرير، دليل تقصير مجلس محمود الخطيب، في مبادئ الأهلي، والخضوع لضغوطات الجماهير، منذ توليه المسئولية.

حسام البدري

بدأ ظهور حالة التردد التي يدار بها النادي الأهلي، بشكل واضح في ملف حسام البدري، المدير الفني السابق للفريق، فصرح مسؤولي النادي، في عدة مناسبات، باستمرار المدرب وتجديد تعاقده.

ورغم اقتراب فترة نهاية التعاقد بأيام فقط، ومع وصول عروض خارجية كثيرة لحسام البدري، لتدريب فرق خارج مصر، بمقابلات مادية كبيرة، إلا أن مجلس الإدارة لم يتحرك لتجديد تعاقد البدري.

وكان حسام البدري، صرح إعلاميًا، أنه اجتمع مع محمود الخطيب، وأكد له الأخير على استمراره بالقلعة الحمراء، وسيتم تجديد العقود في الوقت المناسب.

ومع تراجع أداء الأهلي، وخسارة مباريات، تعرض حسام البدري لهجوم حاد من الجماهير، بسبب غضبها من الخسائر، وهو ما انتهي بخضوع الإدارة لمطلب الأنصار، وإعلان رحيل المدرب دون تجديد عقده.

حسام البدري – المدير الفني للنادي الأهلي

ضم أحمد الشناوي

خلال البيان الذي نشره تركي آل الشيخ، ذكر واقعة لطلب مجلس إدارة الأهلي، دعم المسؤول السعودي، لصفقة ضم حارس مرمى مميز، ووقع اختيار الخطيب، على أيًا من الثنائي، محمد عواد، حارس الإسماعيلي، أو أحمد الشناوي، حارس الزمالك.

وأكد آل الشيخ في بيانه، أنه تحرك بالفعل لتلبية رغبة الإدارة، واتفق مع الشناوي على الانتقال للأهلي، قبل أن يتفاجأ بتراجع مسؤولي «الأحمر»، خشية غضب الجماهير، وعدم رضاها عن اللاعب، الذي كان ضمن صفوف نادي المصري البورسعيدي، خلال حادث مذبحة بورسعيد في فبراير عام 2012، حين راح ضحيته 72 مشجع.

أحمد الشناوي – أرشيفية

ملف عبدالله السعيد

ذكر آل الشيخ، واقعة أخرى، أكدت خضوع محمود الخطيب، لضغوطات الجماهير، وتأثيرهم على قرارات الإدارة، فيما يتعلق بملف تجديد عقد عبدالله السعيد، صانع ألعاب الفريق السابق.

وأوضح آل الشيخ، أن الإدارة، في البداية، طلبت منه عدم التدخل في حل أزمة تجديد عقد عبدالله السعيد، ومع فشلها في حسم الملف، أعادت منه الطلب للتدخل لحل الأزمة، وتجديد عقد اللاعب.

وتدخل آل الشيخ، وحسم بالفعل أمر اللاعب، وجدد تعاقده مع الأهلي، رغم توقيع السعيد للزمالك في نفس التوقيت، إلا أن إدارة «الأحمر» أعلنت بعدها بساعات، تجميد اللاعب وعرضه للبيع، بعد هجوم من جماهير النادي على اللاعب، في مشهد متكرر من إدارة الخطيب، للتردد والتأثر بالجماهير.

عبدالله السعيد مع تركي آل الشيخ وزملاؤه بعد التوقيع

مبادئ النادي
يُعرف عن النادي الأهلي، أنه نادي المبادئ، وهي الفكرة التي رسخها رئيس النادي التاريخي، صالح سليم، وأصبحت الأساس لكافة قرارات النادي في السنوات الماضية.

مبادئ النادي الأهلي، هو أمر لا يختلف عليه أي مشجع أو محب أو إدارة بالنادي، خاصة عندما يتعلق الأمر بالخطوط العريضة في الإدارة، ومنها اتخاذ القرار دون أي تأثير خارجي.

وسبق وتعرض صالح سليم، لضغوطات جماهيرية كبيرة، وصرح في ذلك الحين، أن جماهير الأهلي شيء عظيم، ومؤكدًا على اعتزازه بها، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة أن يبقى القرار خاص بالإدارة فقط، قائلًا مقولته الشهيرة «الجماهير بالمدرجات، والأهلي لا يدار من المدرجات».

صالح سليم


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020