شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لماذا لم يرد «الأهلي» على بيان تركي آل الشيخ؟

محمود الخطيب وتركي آل الشيخ

تعرض محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، لهجوم حاد من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، والرئيس الشرفي السابق «للأحمر».

وأعلن آل الشيخ، اعتذاره عن منصب الرئيس الشرفي للأهلي؛ بعد خلاف مع محمود الخطيب، بعد مرور 5 أشهر من العمل بينهما.

ونشر آل الشيخ، بيانًا طويلًا كشف خلاله عن بعض أسرار النادي الأهلي، والمواقف التي شهد عليها خلال فترة وجوده كرئيس شرفي للنادي، والتي وضعت محمود الخطيب، في موقف صعب أمام جماهير النادي.

وواصل آل الشيخ، هجومه على مجلس إدارة الأهلي، ومحمود الخطيب، في مناسبات أخرى، وأكد أنهم غير قادرين على إدارة النادي.

وأمام هجوم المسؤول السعودي الكبير، وقفت إدارة النادي الأهلي صامتة تمامًا، ولم يخرج أي بيان أو رد رسمي على ما قاله آل الشيخ.

ونستعرض في التقرير، 3 أسباب قد تكون وراء تفضيل مجلس إدارة الأهلي، الصمت، وعدم الرد على بيان آل الشيخ حتى الآن.

توعد بالمزيد
بعدما أصدر آل الشيخ بيان الهجوم على الأهلي، نشر منشورا آخر عبر صفحته الرسمية، أنه قد يضطر إلى الكشف عن المزيد من الأمور التي شهد عليها بإدارة الأهلي.

توعد آل الشيخ، قد يكون السبب وراء اتخاذ مجلس الإدارة، قرارًا بالصمت، وعدم الرد؛ خوفًا من خروج معلومات وتفاصيل أخرى أمام الإعلام، ما سيتسبب في حالة غضب كبيرة بين أنصار النادي، تجاه مجلس الإدارة.

وفضل مجلس إدارة الأهلي، الصمت وتخطي الأمر؛ لإسكات المستشار السعودي، وأملًا في تجاوز المرحلة بسلام وأقل أضرار ممكنة.

قريبا سيتم توضيح الكثير من الحقائق وبالأدلة … تحملنا التضليل والإساءة كثيرا

Publiée par ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ sur vendredi 25 mai 2018

٣- للتوضيح الأربع صفقات اللي أعلنت عنها مع شوبير كانت علي جبر و رمضان صبحي ولاعبين محترفين أجانب ( اوتيرو من فينزويلا وكينو من البرازيل )تم عرضهم على الخطيب ووافق .. لكن إذا اضطررت سأكشف المزيد من الحقائق

Publiée par ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ sur vendredi 25 mai 2018

 

سرد حقائق

تناول بيان تركي آل الشيخ، أمورا ووقائع عدة حدثت داخل النادي الأهلي، في الوقت الذي كان مقربًا فيه بشدة من الإدارة، واطلاعه على العديد من الملفات المؤثرة.

سرد الرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، الوقائع بوجود دلائل كافية، وذكر أشخاصا بأسمائهم في إشارة لصدق قوله، فضلًا عن ذكر أسماء للشهود على الوقائع.

وقد يكون صمت مسؤولي النادي الأهلي، أمام بيان آل الشيخ، هو عدم إيجاد الرد المناسب، وتأكيد على ما قاله رئيس هيئة الرياضة السعودية.

ومن جانبه، صدق عدد من الأشخاص المطلعين على بعض الملفات بالنادي الأهلي، مثل الإعلامي عمرو أديب، الذي أكد صحة العديد من الوقائع التي ذكرها آل الشيخ في بيانه، وكذلك ممدوح عيد، وكيل أعمال أحمد فتحي، لاعب «الأحمر» وصاحب واقعة رفض التجديد، التي ذكرها الشيخ في بيانه.

وقال عيد إن كل ما ذكره آل الشيخ، في أزمة تجديد عقد أحمد فتحي وعبدالله السعيد، صحيح تمامًا، وأنه كان مطلعًا على الملف بالكامل، مؤكدًا أن كل اللوم على إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب.

كما علق مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عبر الموقع الرسمي لناديه، على بيان آل الشيخ، من الجوانب التي ذكرها الأخير وتتعلق بـ«قلعة ميت عقبة»، ومؤكدًا على حقائق البيان.

التأكيدات من أطراف خارجية، توضح المشهد وحقيقة ما قاله آل الشيخ في بيانه ضد إدارة الأهلي، وهو ما يجعل مسؤولي «القلعة الحمراء» عاجزين عن الرد.

غضب الجماهير

أوضح بيان تركي آل الشيخ، مدى خوف وتأثر إدارة النادي الأهلي، بردود أفعال جماهير النادي على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقفها من الإدارة، في وقائع عدة.

وسادت حالة كبيرة من الغضب بين جماهير النادي الأهلي؛ بعد ساعات من إعلان آل الشيخ بيانه، ودشن الأنصار، «هاشتاج» بعنوان «الخطيب برا الأهلي» في إشارة لرفضهم وجود «بيبو» على رأس النادي، وطالبوا باستقالته ورحيله.

ومع قرب حقيقة ما قاله آل الشيخ، قد يكون مجلس إدارة النادي الأهلي، غير قادر على الرد على بيان المسؤول السعودي بشكل أو بآخر؛ خشية زيادة غضب الجماهير، وتهديد موقفه بالاستمرار بالنادي.

محمود الخطيب


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020