شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«حصاد المحترفين».. المصريون يقدمون أفضل مواسمهم بدوريات الخارج

انتهى موسم اللاعبين المحترفين المصريين بشكل رسمي، بعد انتهاء مباراة محمد صلاح، مع فريقه ليفربول الإنجليزي، أمام ريال مدريد، بنهائي دوري أبطال أوروبا، والتي حسمها الأخير، بثلاثية مقابل هدف.

وشهد الموسم الجاري، نجاحًا غير مسبوق في تاريخ اللاعبين المصريين المحترفين في الخارج، بعدما وصل عدد اللاعبين إلى 46 لاعبًا، شاركوا في 605 مباريات، وسجلوا 134 هدفًا، بجانب صناعة 74 هدفا أخرى لزملائهم.

ونستعرض في التقرير، حصادا لأبرز اللاعبين المحترفين بالدوريات الخارجية، خلال الموسم 2017-2018.

محمد صلاح- ليفربول
محمد صلاح هو أفضل محترف في تاريخ مصر، وقدم موسما مثاليا مع فريق ليفربول الإنجليزي؛ إذ تمكن من الحصول على جائزة أفضل لاعب في «البريميرليج»، وهداف البطولة بـ32 هدفًا.
وشارك صلاح في 52 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل 44 هدفًا وصناعة 16 أخرى.

محمد النني- أرسنال
قدم محمد النني موسما جيدا مع فريق أرسنال الإنجليزي، وشارك في 32 مباراة مع الفريق بمختلف المسابقات، وسجل هدفًا وصنع 4 أخرى.

رمضان صبحي- ستوك سيتي
واصل رمضان صبحي قلة مشاركته مع ستوك سيتي الإنجليزي؛ إذ شارك في 28 مباراة، وسجل 4 أهداف، كما صنع هدفًا آخر لزملائه.

أحمد حجازي- وست بروميتش
قدم أحمد حجازي موسما مميزا مع وست بروميتش الإنجليزي، الأمر الذي دفع مسؤولو النادي لتفعيل بند الشراء النهائي للاعب، في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وشارك حجازي في 42 مباراة مع وست بروميتش، وتمكن من تسجيل هدفين، ولم يصنع أية أهداف أخرى.

علي جبر- وست بروميتش
انتقل علي جبر من الزمالك إلى وست بروميتش، على سبيل الإعارة في الانتقالات الشتوية، وشارك في 17 مباراة بمختلف المسابقات، لدقائق قليلة، ولم يتمكن من وضع بصمات مؤثرة مع الفريق.

أحمد المحمدي- أستون فيلا

استمر وجود أحمد المحمدي بالدوري الإنجليزي، في صفوف فريق أستون فيلا، الذي شارك في بطولة دوري الدرجة الأولى خلال الموسم.

شارك المحمدي في 45 مباراة طوال الموسم بمختلف المسابقات، وتمكن من صناعة 5 أهداف لزملائه، دون أن يسجل أي هدف بنفسه.

محمود حسن تريزيجيه- قاسم باشا
تألق محمود حسن في صفوف فريق قاسم باشا التركي، وقدم موسما رائعا؛ إذ تمكن من تسجيل 16 هدفًا وصناعة 8 أخرى، خلال 33 مباراة شارك بها مع الفريق في الموسم الجاري، بمختلف المسابقات.

أحمد حسن كوكا- سبورتنج براجا

شارك كوكا في 34 مباراة خلال الموسم الجاري بمختلف المسابقات، وسجل 6 أهداف وصنع 2 آخرين لزملائه.

كريم حافظ- لانس
شارك كريم حافظ مع لانس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وظهر في 22 مباراة مع الفريق بمختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل هدفين وصناعة 4 أخرى.

عمرو وردة- أتروميتوس اليوناني
قدم عمرو وردة موسما مميزا للغاية مع فريقه اليوناني، وشارك في 28 مباراة طوال الموسم، وتمكن من تسجيل 11 هدفل وصناعة 7 أخرى.

عمر جابر- لوس أنجلوس
يعد عمر جابر، من أقل اللاعبين مشاركة في الموسم، فظهر خلال 11 مباراة طوال الموسم، وتمكن من صناعة هدف واحد فقط، دون تسجيل أية أهداف بنفسه.

محمود «كهربا»- اتحاد جدة
تراجع أداء ونتائج محمود عبدالمنعم في الموسم الجاري مع فريق اتحاد جدة، بعد غيابه فترة بداعي الإصابات، فشارك في 29 مباراة خلال الموسم، وسجل 6 أهداف وصنع مثلها لزملائه.

محمد عبدالشافي- أهلي جدة
شارك محمد عبدالشافي مع فريق أهلي جدة في النصف الأول من الموسم، وانتقل إلى الفتح خلال انتقالات الشتاء، لتصل عدد مشاركاته إلى 13 مباراة رفقة الفريقين، صنع خلالها 3 أهداف فقط، دون هز الشباك بنفسه.

عصام الحضري- التعاون
شارك الحضري في أول مواسمه بالدوري السعودي، في 27 مباراة، وسجل هدفًا واستقبل مرماه 36 هدفا، فيما تمكن من الحفاظ على شباكه في 6 مباريات.

مصطفى فتحي- التعاون
ابتعد فتحي عن المشاركة في فترة طويلة خلال الموسم؛ بسبب الإصابات، ليصل عدد مشاركاته إلى 11 مباراة بتسجيل 5 أهداف وصناعة 2 آخرين.

شيكابالا- الرائد
قدم شيكابالا موسما مميزا مع فريق الرائد؛ إذ شارك في 24 مباراة، سجل خلالها 10 أهداف، وصناعة 5 أخرى.

مؤمن زكريا- أهلي جدة
انتقل مؤمن زكريا من الأهلي المصري إلى أهلي جدة السعودي، في فترة الانتقالات الشتوية بمنتصف الموسم، ووصلت مشاركاته إلى 31 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 3 أخرى، طوال موسم 2017-2018.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020