شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أيام مع شادي عبد السلام».. ندوة بمكتبة الإسكندرية

«أيام مع شادي عبد السلام»..  ندوة بمكتبة الإسكندرية
  يقيم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع جمعية أصدقاء متحف عالم شادي عبد السلام ندوة للدكتور ماجد فرج- المؤرخ...

 

يقيم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع جمعية أصدقاء متحف عالم شادي عبد السلام ندوة للدكتور ماجد فرج- المؤرخ المصري- عنوانها "أيام مع شادي عبد السلام، أثناء الإعداد لفيلم إخناتون"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء غدا (الأربعاء)  بقاعة المحاضرات بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.
 
وتتناول الندوة الأيام التي قضاها ماجد فرج مع شادي عبد السلام وقتما كان يعمل مساعد مخرج مع المخرج الراحل. وتأتي الندوة بمناسبة الذكرى الـ26 لرحيل المخرج المصري الكبير.
 
ينظم الندوة متحف "عالم شادي عبد السلام" الذي يضم مجمل أصول أعمال المخرج الكبير من تصميمات لمشاهد سينمائية ، وملابس، وإكسسوارات، بعضها تم تنفيذه وبعضها لم يتم، كما يضم المتحف أدوات الرسم الخاصة به، وقطع أثاث كانت بمنزله قام بتصميمها بنفسه، وبعض مقتنياته الأخرى، ومكتبته الخاصة. 
 
ويوجد بالمتحف أيضًا "قاعة آفاق"، وهي قاعة تعرض بها يوميا الأفلام التي أخرجها شادي عبد السلام، وأغلبها أفلام تسجيلية وتعليمية، وبعض الأفلام التي شارك بها كمصمم للملابس والديكور،  وأغلبها أفلام تاريخية، كما تعرض بعض الأحاديث التلفزيونية التي أجراها الفنان، وبعض الأفلام والبرامج التي تتناول حياته وأعماله.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023