شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأرصاد: ارتفاع شديد في درجات الحرارة

مواطنون تحت أشعة الشمس

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الخميس، طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية نهارًا معتدل ليلًا على كافة الأنحاء، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار غربًا والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد ومناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد وخليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ويتوقع الخبراء بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وحذر الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من التعرض لاشعة الشمس بشكل مباشر لفترات طويلة.

وقال عبدالعال، لمصراوي، الأربعاء، إن المواطنين المضطرين للوقوف في الشمس بسبب العمل أو غير ذلك، عليهم اصطحاب شمشية أو كاب أو ما شابه ذلك للوقاية من أشعة الشمس المرتفعة وعدم التعرض لضربة شمس.

وطالب رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين خاصة كبار السن والأطفال، عند الشعور بارتفاع درجات الحرارة، التوجه إلى المستشفى لتلقي العلاج فورا.

وساد أمس الأربعاء، طقس شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلا، كما ظهرت الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية الغربية والشوائب العالقة نهارا على الوجه البحري والقاهرة والرياح كانت أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد.

وتشهد البلاد موجة حارة بدأت مطلع الأسبوع الجاري، ومن المتوقع أن تنكسر غدا الجمعة.

يذكر أنه قبل شهر، رفعت الوزارات والهيئات الحكومية المصرية حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار التي اجتاحت البلاد وتعرضت القاهرة الجديدة والتجمع الخامس للغرق وانهيار بعض المحال التجارية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية