شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سائقو “ميكروباص” الإسماعيلية يهددون بإضراب عام

سائقو “ميكروباص” الإسماعيلية يهددون بإضراب عام
  أعلن أصحاب الميكروباصات خط (المرج / الإسماعيلية) الإضراب عن العمل والاعتصام أمام مبنى ديوان عام...

 

أعلن أصحاب الميكروباصات خط (المرج / الإسماعيلية) الإضراب عن العمل والاعتصام أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية عقب انقضاء إجازة عيد الأضحى، احتجاجاً  منهم على عدم تطبيق عقوبات لجنة السيرفيس على السائقين وانعدام الرقابة على خطوط السير.

واستشهد السائقون بالعقوبات التي توقع على السائقين في جميع مواقف المحافظات المجاورة في حالة مخالفة  قرار المحافظ  بعدم الالتزام بخطوط السير، دفع  500 جنيه غرامة عن كل سيارة مخالفة،  الأمر الذي يحد من طرق التعدي.

كما  طالبوا بتطبيق القرار في مواقف الإسماعيلية والسيارات العاملة على خط القاهرة / المرج.

وقال الناشط الحقوقي تامر الجندي إن سائقين الميكروباصات أرسلوا  كشوف بأسمائهم تحمل توقيعات إلى للمجلس المصري الدولي لحقوق الإنسان ومركز هشام مبارك لمطالبة اللجنة العليا لنقل والموصلات بمحافظة الاسماعيلية لاسترداد حقوقهم ومطالبة اللواء جمال إمبابى محافظ الإسماعيلية بقرار تفعيل لجنة السيرفيس بمحافظة الإسماعيلية فى محطة تحصيل الرسوم وتحميل الركاب من المواقف العشوائية بالقاهرة والإسماعيلية مما تتسبب في تراكم الأقساط والمديونات على سائقين الإسماعيلية، معتبراً إهدار الرسوم كارثة في المواقف.

وأشار أحمد جابر إلي تطبيق لجنة السيرفيس تزيد المواقف اشتعالاً إلى جانب تحصيل اللجنة للملايين سنويا مثل لجنة سيرفيس القاهرة والسويس من عشرات المخالفات اليومية بخمسمائة جنيه للسيارة دعم لصندوق المحافظة بالملايين.

اقترح "الجندي" تطبيق قرار رسوم دخول مدينتي فايد والإسماعيلية لتجميل المدينة، مشيرا إلى أنه شاهد حي ثالث يتزين لاستقبال عيد الأضحى برصف الكسور بالأرصفة والطرق وتجميل الأسوار والبلدورات بالألوان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023