شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراج: هدفنا استعادة مصر لمكانتها على المستويين الإقليمي والدولي

دراج: هدفنا استعادة مصر لمكانتها على المستويين الإقليمي والدولي
  أكد الدكتور عمرو دراج، رئيس لجنة العلاقاتالخارجية بحزب الحرية والعدالة، أن الهدف الرئيسي الذي نسعى إليه...

 

أكد الدكتور عمرو دراج، رئيس لجنة العلاقاتالخارجية بحزب الحرية والعدالة، أن الهدف الرئيسي الذي نسعى إليه بالتعاون مع جميعالقوى السياسية هو أن تستعيد مصر مكانتها، خاصة بعد أن لاحظنا التدني الشديدلدورها الإقليمي والدولي".

وقال دراج- خلال الاجتماع الثالث للخبراء حول تحولات العالم العربيوتداعياتها على المنطقة الذي بدأ اليوم الإثنين وينظمه المعهد الألماني للشئونالدولية والأمنية بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش ايبرت- "إننا نتكلم عن أسس السياسةالخارجية المصرية بصرف النظر عن أنه لحزب الحرية والعدالة مرجعية إسلامية فنحننتحدث بشكل عام عن السياسة الخارجية المصرية".

وأكد أن مصر لها كثير من المزايا الجغرافية والتاريخية والحضارية بما يؤهلهالكي تستعيد دورها الكبير حتى على الرغم من الضعف الاقتصادي الذي تعيشه، مشيرا إلىأن وضع السياسة المصرية الجديدة لا ينبغي أن يكون الرئيس هو المسئول عن تحديدهاوإنما ينبغي أن تسهم وتتشارك معه كل فئات المجتمع المصري بشكل إيجابي في إنفاذهذه الرؤية الجديدة للسياسة الخارجية المصرية.

وأشار دراج إلى أنه لا بد أن تسعى السياسة الخارجية للتعامل مع المجتمعالدولي في إطار تكافؤ المصالح وليس بأسلوب الإملاءات، مؤكدا ضرورة إقامة علاقاتمتوازنة مع دول العالم واحترام كافة الاتفاقيات الدولية بما فيها اتفاقية كامبديفيد.

وقال "إننا نريد أن ننفتح على الجميع وأن تحتل الدول العربية وإفريقيا أهميةكبرى في العالم، مع ضرورة إقامة علاقات قوية مع الاتحاد الأوروبي وكل التكتلاتالإقليمية والدولية الأخرى".

ونوه الدراج بالارتباط والتلازم بين الشأن الداخلي والخارجي للبلاد واحترامالمبادئ والمعايير التي أكدها المجتمع الدولي، لافتًا إلى أنه مهما كانتالتحديات فلا ينبغي أن تنزوي القضية الفلسطينية عن السياسة الخارجية المصرية وأنهناك محاولات من أعداء التحول الديمقراطي لإحداث انشقاقات اجتماعية وسياسيةودينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023