شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طالباني يشيد بزيارة وفد كردستان لبغداد كخطوة لحل الأزمة السياسية

طالباني يشيد بزيارة وفد كردستان لبغداد كخطوة لحل الأزمة السياسية
  أكد الرئيس العراقي جلال الطالباني ضرورة طرح المسائلوالمقترحات والمطالب في ضوء الدستور والاتفاقات التي انبثقت...

 

أكد الرئيس العراقي جلال الطالباني ضرورة طرح المسائلوالمقترحات والمطالب في ضوء الدستور والاتفاقات التي انبثقت على أساسها الحكومة.

وذكر بيان صدرعن رئاسة الجمهورية العراقية اليوم الاثنين أن الرئيسالطالباني استقبل اليوم الوفد الحكومي لإقليم كردستان برئاسة نائب رئيس حكومةالإقليم عماد أحمد الذي يزور بغداد حاليا بغية حل المسائل العالقة بين الحكومةالاتحادية وحكومة الاقليم.

وأكد الرئيس العراقي خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء العراقيروز نوري شاويس أهمية زيارة الوفد، معتبرًا هذه الزيارة والاجتماعات مع مسئوليالحكومة في بغداد خطوة ايجابية في طريق حل الأزمة السياسية، في الوقت الذي نجحتالجهود المشتركة لاستئصال المشاكل.

وأكد الطالباني وفقا للبيان ضرورة طرح المسائل والمقترحات والمطالب فيإطارها العراقي وفي ضوء الدستور والاتفاقات التي انبثقت الحكومة على أساسها وبشكلودي ووضع مصلحة العراق الديمقراطي الاتحادي نصب العين.

وأضاف البيان أن الرئيس العراقي عبر عن تفاؤله بنجاح المحادثات بين الوفد والجهات المعنية وبأن تكون النتائج مثمرة وتوصل الى الحل، لكون منطقة كوردستانجزءا حيويا ومهما بالنسبة للعراق وهي المنطقة الاكثر تضررا.

من جانبه، وصف نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان عماد أحمد محادثات واجتماعاتالوفد مع اللجان والجهات المختصة،بالايجابية، وأكد، حسبما جاء في البيان، أن نجاحتلك اللقاءات هي لمصلحة العراق وشعبه بكافة مكوناته، موضحا أنهم يتعاملون معالقضايا والمسائل العالقة ضمن الدستور و كقضايا عراقية وبروح عراقية.

وكان الوفد أجرى مباحثات مع المسؤولين في الحكومة الاتحادية وعلى رأسهم رئيسالحكومة نوري المالكي، تم خلالها بحث المسائل العالقة بين الحكومة الاتحاديةوحكومة إقليم كردستان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023