شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاستئناف توافق على كشف سرية حسابات محمد على إبراهيم

الاستئناف توافق على كشف سرية حسابات محمد على إبراهيم
  وافقت الدائرة 46 مدني استئناف القاهرة الطلب المقدم من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالاذن بالاطلاع على...

 

وافقت الدائرة 46 مدني استئناف القاهرة الطلب المقدم من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالاذن بالاطلاع على كافة البيانات الخاصة بجميع البنوك المتعلقة بمحمد على ابراهيم -رئيس مجلس ادارة دار التحرير السابق- وزوجته عايدة صبحى عبد النور واولاده دينا وهشام .

 ويهدف الكشف إلى الحصول على البيانات والحسابات والودائع والامانات والخزائن والمعاملات المتعلقة سواء بالنقد المصرى أو الاجنبى الخاصة به في سائر البنوك العاملة في مصر، وأية حسابات أخرى يكون قد تم التعامل عليها بأي صفة أو توكيلات.

وكان قد قدم جهاز الكسب غير المشروع بطلب للنائب العام للكشف عن سرية حسابتهم فى ضوء التحقيقات التى يجريها الجهاز بشان تضخم ثروته نتيجة استغلاله لنفوذ وظيفته السابق والذى احالة الى محكمة الاستئناف للبت فى هذا الطلب فاصدرت قرارها المتقدم .

يذكر أن 3 دوائر بمحكمة استئناف القاهرة وافقت اليوم على طلب جهاز الكسب غير المشروع بالكشف عن سرية الحسابات المصرفية لكل من سمير رجب رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير، وجمال عبد العزيز، رئيس طاقم السكرتارية الخاصة بالرئيس السابق حسني مبارك.

يأتى ذلك  في إطار التحقيقات التي يباشرها الجهاز بشأن امتلاكهم لثروات ضخمة لا تتفق مع مصادر دخلهم المقررة، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد سبق وأن أصدر قبل عدة أيام قرارا بمنع سمير رجب ومحمد علي إبراهيم وأسرتيهما من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية وكافة ممتلكاتهم، وكذلك منع رجب وعلي إبراهيم من مغادرة البلاد ووضع اسميهما على قوائم الممنوعين من السفر، بينما كان قد سبق وأن صدر قرار الجهاز بمنع جمال عبد العزيز وأسرته من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم بالعام الماضي، حيث لا تزال التحقيقات تجري بشأنه.

وجاء هذا القرار في ضوء ما هو منسوب إليهم جميعا من اتهامات تتعلق بتحقيق كسب غير مشروع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023