شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيقاف الحكم السعودي فهد المرداسي مدى الحياة.. والسبب «رشوة»

الحكم السعودي فهد المرداسي
الحكم السعودي فهد المرداسي

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا بحرمان الحكم الدولي السعودي فهد المرداسي من المشاركة في أي نشاط رياضي يتعلق بكرة القدم مدى الحياة، بسبب ثبوت طلبه مبلغا ماليا على سبيل الرشوة.

وجاء قرار لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم وفق صحيفة «سبق» السعودية؛ بعد واقعة قيام الحكم فهد المرداسي بعد تعيينه لإدارة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي 2017-2018 بين فريقي الاتحاد والفيصلي في جدة بتاريخ 26-8-1439هـ الموافق 12-5-2018م بطلب رشوة من رئيس نادي الاتحاد الأستاذ حمد الصنيع الذي خاطب الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤكدًا وجود دلائل لديه بقيام الحكم فهد المرداسي بمحادثته من خلال رسائل نصية عبر تطبيق “الواتساب”، طالبًا الحصول على مبلغ مادي غير مشروع مقابل مساعدة فريقه للفوز بالمباراة.

وبعد أن رفع رئيس نادي الاتحاد ما في حوزته من محادثات نصية إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم قام الاتحاد السعودي بالرفع إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة والذي أبلغ بدوره الجهات المختصة بتفاصيل الحادثة، ليتم على أساسه التحفظ على الحكم فهد المرداسي وتحويله إلى المباحث الإدارية للتحقيق معه واستكمال الإجراءات الخاصة بذلك وفق الأنظمة المتبعة وعلى إثر التحقيق تسلم الاتحاد السعودي تقرير الجهات المختصة من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة حيث تضمن التقرير ثبوت التهمة على الحكم فهد المرداسي بموجب اعترافه الشخصي بطلب الرشوة.

وبعد ثبوت مخالفة الحكم فهد المرداسي للمادة (77) من لائحة الانضباط والأخلاق. قررت اللجنة حرمانه من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة.

كما أوصت لجنة الانضباط والأخلاق الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بأن تخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لطلب ما يلي:

– شطب الحكم فهد المرداسي من قائمة الحكام المشاركين في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

– تعميم أثر العقوبة الحرمان من النشاط مدى الحياة الموقعة عليه على المستوى الدولي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023