شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسالة من “مرسي إلى “بوتفليقة” يحملها قنديل خلال زيارته للجزائر

رسالة من “مرسي إلى “بوتفليقة” يحملها قنديل خلال زيارته للجزائر
يبدأ الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء غداالاثنين زيارة للجزائر العاصمة تستمر لمدة ثلاثة أيام ، يسلم خلالها رسالة منالرئيس...

يبدأ الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء غداالاثنين زيارة للجزائر العاصمة تستمر لمدة ثلاثة أيام ، يسلم خلالها رسالة منالرئيس محمد مرسي إلى نظيره الجزائري عبد العزيز بو تفليقة تتعلق بسبل تعزيزالعلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات.

ومن المقرر أن يعقد قنديل عقب وصوله جلسة مباحثات مع نظيره الجزائريعبد المالك سلال بمقر الحكومة الجزائرية، يعقبها جلسة مباحثات موسعة تضم الوفدالمرافق الذي يضم وزراء الخارجية محمد كامل عمرو ، والاتصالات المهندس هانيمحمود، والبترول المهندس أسامة كمال ..والتخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي،والصناعة المهندس حاتم صلاح، ونظراءهم من الجانب الجزائري تتناول إجراء تقييمشامل للتعاون الثنائي بين البلدين ودراسة السبل الكفيلة بتعميقه وتنويعه فيالعديد من المجالات وفقا للإرادة السامية لقائدي البلدين.

كما يتم خلال جلسة المباحثات الموسعة تبادل وجهات النظر والتشاور والتنسيقحول المسائل المتعلقة بالوطن العربي وخاصة الأزمة السورية وكذا مختلف القضاياالإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك..ثم يعقد رئيسا وزراء البلدين مؤتمراصحفيا مشتركا عقب اختتام المباحثات الموسعة.

وفى إطار الاهتمام الكبير الذي توليه الجزائر لزيارة قنديل يقيم عبدالقادر بنصالح رئيس مجلس الأمة الجزائري (الشورى) مساء غد مأدبة عشاء له والوفد المرافق لهكما يقيم العربي ولد خليفة رئيس المجلس الشعبي الوطني (مجلس النواب) مأدبة عشاءمماثلة مساء بعد غد الثلاثاء.

ويلتقي قنديل صباح بعد غد الثلاثاء بأعضاء الجالية المصرية ومديري كبرىالشركات المصرية العاملة بالجزائر؛ حيث يؤكد خلال لقائه معهم على حرص الدولةوالحكومة على الاهتمام بأبنائها في الخارج وتذليل كل الصعوبات التي تواجههم كمايتناول فرص الاستثمار المشترك بين مصر والجزائر وأهمية تنميه في الفترة القادمةبما فيه مصلحة الشعبين.

كما يعقد وفد رجال الأعمال المرافق لرئيس الوزراء والذي يضم 16 شخصية جلسةمباحثات مع عدد كبير من نظرائهم الجزائريين تتناول فرص الاستثمار في كلا البلدينوالتيسيرات التي تقدمها حكومتا البلدين.

للاطلاع على مزيد من أخبار الرئاسة يوم بيوم.. اضغط على هذا الرابط (يرجى الانتظار حتى الانتهاء من التحميل)



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023