شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل قضية جامعة النيل ومدينة زويل للأربعاء القادم

تأجيل قضية جامعة النيل ومدينة زويل للأربعاء القادم
  أصدرت محكمة مجلس الدولة مستعجل الدائرة الثانية صباح اليوم قرارًا بتأجيل قضية جامعة النيل ومدينة زويل للعلوم...

 

أصدرت محكمة مجلس الدولة مستعجل الدائرة الثانية صباح اليوم قرارًا بتأجيل قضية جامعة النيل ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إلى الأربعاء القادم لحين استيفاء الأوراق المطلوبة من محامي الدكتور زويل وإعلام باقي المتداخلين بالخصومة.

وأبدت نانسي مصطفي- إحدى طالبات جامعة النيل- لـ"شبكة رصد الإخبارية" استغرابها من دخول الدكتور زويل في القضية برغم أنهم رافعوا القضية ضد الحكومة وليس ضد د. زويل .

وتساءلت نانسى كيف ينضم زويل للقضية؟ وهل هو رئيس مجلس أمناء "المدينة الخيالية" مدينة زويل، مطالبة  العالم أحمد زويل بعمل مناظرة مع جامعة النيل أمام الرأى العام بما أنه أصبح طرفًا رسميًّا في النزاع.

وطالب المحامي حمدي الفخراني مقيم الدعوي عن أساتذة جامعة النيل وأولياء الأمور، بإلغاء قرارات التنازل عن أرض الجامعة وتجهيزاتها لمدينة زويل، واستعادة جامعة النيل لها، مع صدور قرار لرئيس الجمهورية بتحويلها إلى جامعة أهلية لا تهدف للربح.

ويذكر أن القضية بين كل من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وجامعة النيل جاءت على خلفية إقامة مشروع زويل على أرض الجامعة، مما أحدث ارتباكًا بين الطرفين، اعتصم على أثره طلاب جامعة النيل أمام الجامعة منذ 55 يوماً ولازالوا مستمرين في الاعتصام حتى الآن .

 وكان أكثر من 20 من أساتذة جامعة النيل وأولياء الأمور، قد أقاموا الدعوي القضائية، واختصموا فيها كل من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، ورئيس المؤسسة المصرية لتطوير التعليم ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023