شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة احتجاجية للأطباء أمام وزارة الصحةمطالبة الرئيس بإقرار الكادر

وقفة احتجاجية للأطباء أمام وزارة الصحةمطالبة الرئيس بإقرار الكادر
  نظم عشرات من الأطباء المضربين عن العمل ،  وقفة احتجاجية اليوم، أمام وزارة الصحة للتأكيد على مطالبهم التي أقر...

 

نظم عشرات من الأطباء المضربين عن العمل ،  وقفة احتجاجية اليوم، أمام وزارة الصحة للتأكيد على مطالبهم التي أقر الجميع بمشروعيتها ، مؤكدين ان رئيس الجمهورية رحب وأيد تلك المطالب .

وطالب الأطباء رئيس الجمهورية باستخدام صلاحياته التشريعية لإقرار مشروع الكادر فور إنتهاء لجنة الكادر منه ،وأكدوا أيضاً على ضرورة تفعيل قرار وزير الداخلية بتأمين المستشفيات وإنشاء إدارات شرطية لتأمين المنشئات الصحية والذى تم فى 5 محافظات فقط وتعميم هذه التجربة على جميع محافظات الجمهورية.

وردد الأطباء المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط وزير الصحة وتطهير الوزارة من الفاسدين وهتف الأطباء "ارحل يا وزير .. احنا التحرير" ،"الإضراب سلاح معانا .. ضد وزارة بتتحدانا" ،"قالو علينا كتير فئوية .. واحنا نقول منظومة صحية".

كما قام المتظاهرون  بتعليق لافتات على واجهة الوزارة مكتوب عليها مطالبهم و منددة بالحكومة و قامو بطلاء بوابة الوزارة بعبارة عزبة فاسدون .

ومن جانبه قال احمد بكر امين نقابة الاطباء الفرعية بالقاهرة،  إن هذه الوقفة للتأكيد على مطالبنا المشروعة و استنكار تجاهل المسئولين لنا  ، مؤكدا أن سياسات النظام السابق  التى كان  ينفذها حاتم الجبلى مازالت قائمة ، موضحا أن مطالبهم مطالب مشروعة لصالح الطبيب والمريض .

وطالب بكر بتنفيذ مطالبهم و إصدار مرسوم بقانون  يصدر  فورا لاقرار  الكادر لهم  واصفا وعود الوزارة بالوعود الوهمية ، متهما مسئولى الوزارة بانهم يستخدمون  نفوذهم للافتراء على الحقيقة وتشويه الاطباء المضربين.

واشار بكر أن القوى السياسية جميعا تضامنت معهم بإستثناء الحزب الحاكم  وهذا ما يؤكد على مشروعية مطالبهم ، على حد قوله، مؤكدا أن الارقام التى اعلنت عنها وزارة الصحة غير صحيحة  لان حوالى 70 % من المستشفيات على مستوى الجمهورية تضامنت مع المطالب ودخلت فى اضراب جزئى  .

فيما  تضامن مع الاطباء فى الوقفة حركة شباب 6 ابريل  الجبهة الديمفراطية و الاشتراكيين الثوريين  وحركة اطباء بلا تيار  وحركة صامدون ودفعة اطباء 44 امتياز .

ويشار الى ان دفعة اطباء 44 امتياز رفضوا تكليف وزارة الصحة تضامنا مع زملائهم حتى يحصلوا على حقوقهم المشروعة .

 و الجدير بالذكر أن مطالب الاطباء المضربين عن العمل تتمثل فى رفع ميزانية وزارة الصحة  بحيث تكون   15 % من ميزانية الدولة  وتامين المستشفيات  والاطباء ضد الاعتداء عليهم  فضلا عن اقرار الكادر المالى والادارى لهم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023