شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التربية والتعليم»: الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات الثانوية العامة خلال أيام

لجان ثانوية عامة

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن اللجان الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة من المقرر أن تنتهي من وضع أسئلة الثانوية العامة خلال أيام؛ تمهيدا لطباعتها؛ استعدادا لامتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها في 3 يونيو المقبل.

وأضاف المصدر، أن الأسئلة يتم وضعها في سرية تامة داخل أحد المباني التابعة لجهة سيادية، وتتم عملية الطباعة داخل إحدى الجهات السيادية، وهي من تختار النموذج الذي يتم طباعته للامتحان؛ حيث إن لجان واضعي الامتحانات وضعت 4 نماذج للامتحان، بحسب الشروق.

وأكد المصدر، أن لجان واضعي الامتحانات ليس من حقهم معرفة النموذج الذي ستتم طباعته من بين النماذج، كما أن النموذج الذي يتم اختياره للطباعة، يتم تغيير ترتيب الأسئلة داخل كل نموذج، بحيث يكون هناك 4 أشكال مختلفة للنموذج الواحد، ويتم نوزيع الأسئلة داخل اللجان بحيث إن كل مربع طلابي يأخذ نموذجا مختلفا عن المربع الآخر.

وتابع أنه يتم تخزين ورق الأسئلة فور طباعته، داخل إحدى الجهات السيادية قبل إرساله إلى لجان توزيع الأسئلة بالمحافظات قبيل بدء الامتحانات، على أن تتولى الجهات السيادية مسؤولية التأمين كاملة منذ وضع الامتحانات وحتي خروجها لمراكز توزيع الأسئلة.

وكان الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أشار إلى أن الوزارة ستعلن عن النموذج الاسترشادي الثالث لبوكليت الثانوية العامة خلال يومين؛ حيث من المقرر أن يعلن على موقع الوزارة اليوم الأحد أو غدًا الإثنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023