شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأييد أحكام المؤبد والمشدد للمتهمين بـ«اقتحام سجن بورسعيد»

جانب من محاكمة سابقة ـ أرشيفية

قضت الدائرة الخامسة بمحكمة النقض برئاسة المستشار فؤاد حسن برفض الطعن المقدم من الصادر بحقهم أحكام بالمؤبد والمشدد في القضية المعروفة إعلاميا بـ«اقتحام سجن بورسعيد العمومي» وتأييد الأحكام الصادرة ضدهم.

وصدر الحكم برئاسة المستشار فؤاد حسن وعضوية كل من المستشارين جمال عبد المجيد وأحمد الوكيل وعمرو الحناوي وخالد الحادي وأحمد رمضان وسكرتارية محمد ناصر فهمي وهشام عز الرجال.

وأصدرت محكمة جنايات بورسعيد في 2016 برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني حكمًا بالسجن المؤبد على 20 شخص، والسجن المشدد 10 سنوات على 12 شخصا، والمشدد 5 سنوات على 18 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام سجن بورسعيد العمومي».

وكانت النيابة وجهت تهما بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 بأنهم «قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفي، و40 آخرين عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة إستاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية آنفة البيان إلى المحكمة».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية