شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف سعودية: النظام السوري متورط في تفجير الأشرفية

صحف سعودية: النظام السوري متورط في تفجير الأشرفية
  أجمعت صحف سعودية على أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط النظام السوري في حادثة تفجير الأشرفية التي كان من بين...

 

أجمعت صحف سعودية على أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط النظام السوري في حادثة تفجير الأشرفية التي كان من بين ضحاياها أحد القيادات الأمنية اللبنانية.

وتحت عنوان "بصمات أسدية على جريمة الأشرفية" قالت صحيفة (المدينة): لا يمكن أن يختلف إثنان على أن اغتيال العميد وسام الحسن -رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني- أمس الأول والضحايا الآخرين الذين سقطوا معه جراء هذا العمل الجبان هو محاولة مكشوفة من النظام السوري الدموي لزعزعة أمن لبنان واستقراره.

وبينت الصحيفة  أن استهداف الحسن كأحد أبرز أعمدة الأمن اللبناني احتل أولوية في أجندة "الأسد" بسبب جهود الحسن وإنجازاته العديدة على صعيد كشف العديد من الشبكات الإرهابية المتورطة مع النظام الأسدي، وآخرها كشفه مخطط الأسد للقيام بتفجيرات واغتيالات في لبنان، عبر الوزير السابق ميشال سماحة وعلي المملوك وعلي عدنان، بهدف استدراج لبنان نحو حرب أهلية جديدة.

ودعت الصحيفة إلى كشف الحقيقة كاملة حول هذا العمل الإرهابي الجبان الذي أدانه المجتمع الدولي بأسره، والتذكير بأهمية الحفاظ على أمن واستقرار واستقلال وسيادة لبنان وتكثيف الجهود الدولية والعربية للحفاظ على وحدته وسلامته التي تعتبر مسئولية لبنانية بالدرجة الأولى.

ورأت صحيفة "الرياض" أن مشكلة لبنان أنه بلا وفاق وطني، وأن الرابط بين تشكيلاته الحزبية والطائفية المصالح الذاتية، مما سهل اختراقه واحتواء بعض عناصره لتكون في صف الأجنبي المتربص فيه، وسوريا أحد اللاعبين في الداخل اللبناني، من خلال عملائها وقواها القابلة لفعل أي شيء حتى القيام بالاغتيالات والتصفيات بين الخصوم.

وأضافت: إن الحكومة الراهنة بلا شخصية واضحة، وإن كانت الأقرب إلى سوريا، ولذلك تصاعدت الأصوات بطلب إستقالتها، لأن صورتها في الشارع باتت سيئة، في حفظ الأمن الذي يأتي بالأولوية الأولى .

وبينت أن هذا التدني بدور الدولة خلق اتجاها حادا بانتقادها وضرورة رحيلها، وإلا فإن سوريا وإسرائيل ستستمران باللعبة والخاسر أمن لبنان وشعبه.

أما الصحيفة "اليوم" فأوضحت أن العميد الحسن مرشح للاغتيال على لوائح النظام السوري لأنه أول من كسر الخطوط الحمر وبدأ مكافحة عملاء سوريا واتباعها وحلفائها في لبنان وفتح ملفاتهم.

وقالت الصحيفة: لقد ابتهج أتباع الأسد وطهران في لبنان باغتيال الحسن، لأنه كان يمثل عقبة في وجه مشروعاتهم التخريبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023