شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تصريحات للجنرال عشقي عن «إسرائيل» تثير غضبًا على «تويتر»

أنور عشقي

أثار رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات في الرياض، لواء الاستخبارات المتقاعد أنور عشقي، بدفاعه عن «إسرائيل»، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقارن عشقي بين إيران وإسرائيل، وعدائهما للملكة العربية السعودية، معتبرا أن طهران عدو مضمون، بينما «إسرائيل» عدو مظنون؛ لأنها لم «توجه صواريخها نحو مكة المكرمة، ولم ترسل الإرهابيين للتفجير في المدينة المنورة»، على حد قوله.

وقال عشقي، في تغريدة له على «تويتر»: «إسرائيل عدو مظنون وإيران عدو مضمون. الأول لم يوجه صواريخه نحو مكة المكرمة، ولم يرسل الإرهابيين للتفجير في المدينة المنورة وغيرها من المدن، لكن الثاني فعلها».

وأضاف «ومع هذا فلن نقف مع اسرائيل ولن نتعامل معها حتى تطبق المبادرة، عندها لن يجد تجار القضية والتجار بدماء الفلسطينيين مكانا لهم».

وفي مقابلة مع برنامج «نقطة حوار» على فضائية «بي بي سي»، قال عشقي: إن «الفلسطينيين ليسوا سعوديين»، مضيفا أن المنطق هو دفاع المملكة عن نفسها أولا، قبل أن تحمي غيرها من الدول، مضيفا أنه «لو حرق بيتك، وبيت جارك، فمن الطبيعي أن تسارع أولا إلى إطفاء بيتك».

وقال إن هناك حالة يمكن أن تدخل فيها السعودية في شراكة حرب مع «إسرائيل» ضد إيران، وهي إذا ما بادرت طهران بقصف مدن سعودية.

وجدد عشقي وصف «إسرائيل» بأنها «عدو مظنون، لم تعتد في تاريخنا ولا لمرة واحدة على المملكة».

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023