شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيروزاليم بوست: ترامب سيطلب من «إسرائيل» الانسحاب من 4 أحياء في القدس

مدينة القدس

قالت صحيفة إسرائيلية، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، سيطلب من إسرائيل الانسحاب من 4 أحياء في القدس الشرقية، لتصبح العاصمة المستقبلية لدولة فلسطين، وفقا للأناضول.

وأوردت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن مسؤولين أميركيين أبلغوا وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بهذا الأمر، خلال زيارته إلى واشنطن الأسبوع الماضي.

لكن الصحيفة الإسرائيلية نقلت عن مسؤولين أميركيين نفيهم القاطع لهذا الأمر، مشيرين إلى أن «الخطة الأميركية للسلام الفلسطيني-الإسرائيلي لم تستكمل بعد، لكنها في مراحلها النهائية».

واستنادا إلى الصحيفة، فإن الأحياء الأربعة هي: جبل المكبر، قرية العيساوية، بلدتي شعفاط وأبوديس.

وقالت: «خلال زيارته إلى واشنطن التقى ليبرمان مع كبير مستشاري الرئيس جاريد كوشنير، ومستشار الأمن القومي جون بولتون، ووزير الدفاع جيمس ماتيس ومبعوث الرئيس الأميركي جيسون غرينبلات».

بدوره، قال مكتب ليبرمان للصحيفة: «نحن لا نعقب على تفاصيل لقاءات الوزير».

وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت، العام الماضي، أنها تعكف على وضع خطة لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين تسمى«صفقة القرن».

لكن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن في 6 ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية إليها، ما دفع إلى احتجاجات واسعة لم تتوقف حتى الآن.

وفي كلمة للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الإثنين الماضي، بمستهل أعمال المجلس الوطني الفلسطيني، أكد على تصميم الفلسطينيين على أن تكون القدس الشرقية هي عاصمة الدولة الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023