شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة احتجاجية لطلاب «النيل» أمام مجلس الدولة غدا

وقفة احتجاجية لطلاب «النيل» أمام مجلس الدولة غدا
  ينظم طلاب وأساتذة جامعة النيل وقفة أمام مجلس الدولة غدا الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحا، بمشاركة العديد من...

 

ينظم طلاب وأساتذة جامعة النيل وقفة أمام مجلس الدولة غدا الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحا، بمشاركة العديد من القوى الثورية ووفد من الاشتراكيين الثوريين، وذلك بالتزامن مع نظر قضية حق جامعة النيل في أراضيها ومبانيها.

ومن المقرر أن تنظر الدعوى الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار كارم عبد اللطيف – نائب رئيس مجلس الدولة – وهي الدعوى القضائية المقامة من وائل حمدي السعيد – المحامي – ونائب الشعب حمدي الفخراني، والتي طالبا فيها بإلغاء قرارات التنازل عن أرض الجامعة وتجهيزاتها واستعادة جامعة النيل لها مع صدور قرار من رئيس الجمهورية بتحويلها إلى جامعة أهلية لا تهدف إلى الربح.

كانت محكمة القضاء الإداري في الجلسة الماضية قد أجلت الدعوى لإعلان المؤسسة المصرية للتطوير التكنولوجي وهي المؤسسة للجامعة وهيئة المجتمعات العمرانية والاطلاع على المذكرات والمستندات.

تجدر الإشارة إلى أن طلاب وأساتذة جامعة النيل يعتصمون منذ 51 يوما وكان اعتصامهم داخل مقر الجامعة حتى فض اعتصامهم من قبل قوات الشرطة، فتم نقل الاعتصام خارج أسوار الجامعة حتى تحقيق مطالبهم, وتبذل عدة شخصيات عامة جهودا حاليا لدعوة الطلاب إلى تعليق الاعتصام في فترة عيد الأضحى والتجهيز للخطوات المقبلة لدعم جامعة النيل, والحفاظ عليها وعلى طلابها وباحثيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023