شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خوفا من تكرار سيناريو غرق «التجمع».. الحكومة تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار

حكومة شريف إسماعيل - أرشيفية

رفعت الوزارات والهيئات الحكومية المصرية اليوم الاثنين حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار المتوقعة في الساعات القادمة؛ خوفًا من تكرار سيناريو غرق التجمع الخامس والقاهرة الجديدة.

وأبلغت هيئة الأرصاد الجوية الحكومة باضطراب الطقس غدًا الثلاثاء، وتكوّن سحب في المحافظات الساحلية، يصاحبها سقوط أمطار، ربما تكون رعدية وغزيرة على سلاسل البحر الأحمر وسيناء ومناطق من جنوب البلاد، وقد تصل إلى حد السيول.

كما سبق وكلّف النائب العام المستشار نبيل صادق نيابة الأموال العامة ببدء التحقيق في وقائع الأمطار التي أغرقت شوارع منطقتي التجمع الخامس والقاهرة الجديدة الأسبوع الماضي، وكلّف هيئة الرقابة الإدارية بإجراء التحريات وأعمال الفحص وإعداد التقارير الفنية لتحديد المسؤوليات الجنائية عن الوقائع وموافاة النيابة بالتقارير.

إجراءت للوقاية

وعقد رئيس الوزراء «شريف إسماعيل» اجتماعًا مع وزير التنمية المحلية «اللواء أبو بكر الجندي» اليوم للمتابعة مع المحافظين، خاصة المحافظات الساحلية؛ استعدادًا للأمطار المتوقعة، كما التقى صباحًا بالدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية؛لمتابعة أحوال الطقس.

ورفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات استعداداتها لمواجهة الأمطار، كما أعلنت وزارة النقل حال الطوارئ القصوى في جميع المرافق التابعة لها، خاصة السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وصدرت تعليمات من وزارة الكهرباء بانتشار فرق الطوارئ والأعطال لمواجهة سقوط أي أعمدة كهربائية أو تعطل التيار الكهربائي، وقرّرت الوزارة إلغاء إجازات العاملين.

كما قرّرت الحكومة تشكيل «غرف عمليات» على مدار الساعة لتلقي بلاغات المواطنين وشكاويهم المتعلقة بأماكن تجمّع مياه الأمطار بالشوارع.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية