شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزمالك يتلقى 3 نداءات من أبنائه للعودة

أحمد دويدار

يمتلك فريق الكرة الأول بنادي زمالك، على مدار تاريخه، كوادر وأسماء كبيرة من اللاعبين الذين بذلوا مجهودًا بقميص النادي ولسنوات عديدة.

ومن بين لاعبي نادي الزمالك، من يرحلون بسبب نهاية عقود أو مغريات خارجية، وبعضهم من يستمر في طريقه، والبعض الآخر يشعر بعدم الراحة ويبحث العودة «للقلعة البيضاء» مرة أخرى.

ونستعرض في التقرير، 3 نداءات تلقاها نادي الزمالك، من لاعبين سابقين، للعودة مرة أخرى إلى «ميت عقبة» في الوقت الحالي.

أحمد دويدار

أحمد دويدار
بدأ دويدار مشوراه في ممارسة كرة القدم، من داخل نادي الزمالك، وفي فريق الناشئين، قبل أن يرحل بعد ذلك إلى أندية أخرى، إلى أن استقر نسبيًا في نادي اتحاد الشرطة، ولعب في الدوري الممتاز.
قدم دويدار مستوى مميزا مع اتحاد الشرطة، وكان من بين الأسماء المرشحة للانتقال للزمالك في عام 2013، وبالفعل انتقل اللاعب لاستكمال النجاح الذي ظهر عليه مع الفريق «البوليسي»، ويصبح من العناصر الأساسية بالفريق.
تألق دويدار مع الزمالك، مكنه من التواجد في صفوف منتخب مصر، والمشاركة في العديد من المباريات تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.
ومع تغيير الأجهزة الفنية، وجد دويدار نفسه جليسًا على دكة البدلاء، ولا يحصل سوى على بعض الدقائق في المباريات، وهو ما دفع اللاعب لطلب الرحيل، حتى قبل نهاية عقده مع «الأبيض».
انتقل دويدار إلى نادي سموحة، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، مع أحقية تحديد مصيره بنفسه، وقطع ارتباطه بنادي الزمالك، لتتناول تقارير حينها، توقيع اللاعب على عقود انتقاله للأهلي، وخرج مرتضى منصور، رئيس «الأبيض» وهاجم اللاعب بشكل كبير.
بعد نهاية فترة الإعارة مع سموحة، اختلف دويدار والأهلي على بعض بنود التعاقد، فقرر اللاعب الانتقال إلى الإسماعيلي؛ حيث ظل جليسًا على دكة البدلاء، ويحصل على فرصة لدقائق معدودة.
وفي الفترة الحالية، طلب دويدار العودة إلى الزمالك من جديد، بعدما تأكدت رغبة النادي في ضم أحد المدافعين، بعد رحيل علي جبر إلى نادي وست بروميتش الإنجليزي، ولكن قد يكون الأمر صعبًا، بعد هجوم اللاعب على النادي، وهجوم رئيس «الأبيض» على مدافع الإسماعيلي الحالي.

محمد عبدالمنصف

محمد عبدالمنصف
انضم محمد عبدالمنصف، إلى صفوف نادي الزمالك، في عام 1999، وتمكن من التتويج بعدد 12 بطولة مع «الفارس الأبيض»، مقسمة بين 3 دوري عام، 2 كأس مصر، 2 سوبر مصري، وبطولة واحدة لدوري أبطال إفريقيا، كأس الكؤوس الإفريقية، السوبر الإفريقي، بطولة السوبر المصري السعودي، ودوري أبطال العرب.
وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك، رحيل محمد عبدالمنصف، من الزمالك في عام 2010؛ بسبب خلافات مع الجهاز الفني للفريق، الذي كان يترأسه حسام حسن في هذا التوقيت.
وانتقل عبدالمنصف إلى عدد من الأندية خارج مصر وداخلها، إلى أن استقر في فريق وادي دجلة الموسم الحالي، ويبلغ من العمر 41 عامًا.
وأكد عبدالمنصف، مؤخرًا، رغبته في العودة إلى الزمالك، لفترة قصيرة، لاختتام مسيرته في ممارسة كرة القدم، مستغلًا حاجة الفريق إلى حارس مرمى، بعد إصابة أحمد الشناوي بقطع في الرباط الداخلي للركبة.

رضا عبدالعال

رضا عبدالعال
يعد رضا عبدالعال، أحد أبرز المواهب في فترة التسعينيات بالكرة المصرية، ولعب لصفوف نادي الزمالك، قبل أن ينتقل إلى الأهلي، في صفقة مدوية هزت الوسط الكروي في مصر.
وكان عبدالعال، أعلن سابقًا ندمه على الانتقال من الزمالك إلى الأهلي، وأنه يعتبر نفسه من أبناء «القلعة البيضاء»، وانتماءه الكامل له، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنه اضطر إلى الرحيل إلى «الأحمر» بسبب معاملة إدارة الأبيض معه، في فترة تجديد عقده، ووصفه لها بأنها تقليل من شأنه.
ومؤخرًا، أكد رضا عبدالعال، رغبته في تولي الإدارة الفنية لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، بعدما قرر مسؤولو النادي الإطاحة بإيهاب جلال، المدير الفني السابق.
وأوضح عبدالعال أنه سيعمل داخل الزمالك بكل جهد، ولا ينتظر أي مقابل مادي من النادي، حتى يتوج بأول بطولة مع الفريق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023