شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة الفلسطينية تعلن عدد الشهداء والمصابيين في جمعة «الشباب الثائر»

إصابة شاب فلسطيني في جمعة «الشباب الثائر»

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة «أشرف القدرة»، في بيان له مساء الجمعة، استشهاد ثلاثة مواطنين، أحدهم متأثرًا بجراح خطرة أصيب بها في الرأس برصاص الاحتلال، إضافة إلى إصابة 611 شخصًا بالرصاص وقنابل الغاز.

وواصل الفلسطينيون حراكهم السلمي على حدود قطاع غزة بمشاركة الآلاف صباح اليوم في جمعة «الشباب الثائر» قرب الشريط الحدودي الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة عام 1948، مطالبين بإنهاء الحصار وبحقهم في العودة إلى أراضيهم؛ وقابلهم الاحتلال الصهيوني بالرصاص وقنابل الغاز، كما استهدف نقطة طبية بقنابل الغاز للمرة الثانية؛ ما أدى إلى إصابة طواقم طبية.

«إنّا عائدون»

وفي كلمته أثناء مشاركته بمسيرة العودة شرق رفح، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس «إسماعيل هنية» إنّ «مسيرات العودة» أربكت الاحتلال الاسرائيلي، وأجبرت المحتل على إعادة حساباته؛ والشعب الفلسطيني لن يتراجع عن المضي قدمًا فيها حتى نيل حقوقه.

وأضاف: «من ينازعنا حقوقنا سنضربه بيد من حديد ولن نبالي؛ فالشعب الفلسطيني في غزة والضفة والداخل والشتات سيقف في 15 مايو المقبل وقفة رجل واحد ليقول إنّا عائدون إلى بلادنا». وتابع أنّ «الأطباق الطائرة ترعب المحتل؛ فما بالكم بصواريخنا؟».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023