شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعلن اعتراض صاروخ باليستي.. ومندوبها في الأمم المتحدة: «الحوثي» أطلقت 125 هجمة

العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي

قال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، إنّه «في تمام الساعة 12:46 من ظهر اليوم، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية شمال عمران باتجاه أراضي المملكة».

وأضاف في بيان أنّ «الصاروخ كان باتجاه مدينة نجران، وأطلقته المليشيا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراضه، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم يسجل أية إصابات أو اضرار حتى وقت إعداد هذا البيان»، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وتابع أنّ «هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي 2216 والقرار 2231 بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي».

بدعم إيراني

وسبق وقال عبدالله المعلمي، سفير السعودية في الأمم المتحدة، إنّ «عدد الهجمات الصاروخية التي نفذتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران بلغت 125 هجمة للآن».

وأضاف، في جلسة مجلس الأمن عن حالة الشرق الأوسط، أنّ «إيران تدعم قوى التمرد والانقلاب لمليشيات الحوثي في اليمن وتزودها بالأسلحة، ومنها الصواريخ التي تتعرض لها مدن بلادي؛ حيث وصل عدد الهجمات الصاروخية على المملكة العربية السعودية حتى هذه اللحظة 125 هجمة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023