شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«البدوي» بالغربية: مشكلة مصر الآن هي النخب الباحثة عن مصالح شخصية

«البدوي» بالغربية: مشكلة مصر الآن هي النخب الباحثة عن مصالح شخصية
  طالب الدكتور السيد البدوي- رئيس حزب الوفد- الشعب بالصبر على نتائج ثورة 25 يناير حتى يستطيع حصاد هذه الثورة، كما دعا إلى...

 

طالب الدكتور السيد البدوي- رئيس حزب الوفد- الشعب بالصبر على نتائج ثورة 25 يناير حتى يستطيع حصاد هذه الثورة، كما دعا إلى نبذ الخلاف والبعد عن الطعن في السمعة والتشهير بالآخر لمجرد أنه يختلف معنا في الرأي.
 
وأكد "البدوي" على أن مصر الآن في مرحلة التحول الديمقراطي بعد السعي لإقرار الدستور الذي يعبر عن طوائف الشعب، وانتخاب برلمان حقيقي يعبر عن مصر .
 
جاء ذلك خلال احتفالات لجنة الوفد بمحافظة الغربية، مساء أمس (الجمعة) بقرية صان الحجر التابعة لمركز بسيون بالعيد القومي، وأعياد أكتوبر المجيدة من خلال مؤتمر جماهيري حاشد بحضور الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب، ونواب الغربية عن حزب الوفد في مجلس الشعب السابق مصطفى النويهى، ومحمد الفقى، ونبيل مطاوع، وحسين خليل، ومن الهيئة العليا للوفد محمد المسيرى، وعماد توماس مقرر اللجنة التشريعية بحزب الوفد، ومحمد فايد القيادي بالحزب الوفد، وعدد من رموز الوفد وقياداته.
 
وأضاف "البدوي" أن مشكلة مصر الآن هي النخبة ممن يبحثون عن مصلحة شخصية على حساب وطن بأكمله، وأن الجمعية التأسيسية القائمة على إعداد الدستور انتهت من إعداد ما يقرب من 90% من مواد الدستور، مشيرا إلى أن ما تم كتابته هو أفضل المواد في الدساتير العالمية، وقال:" المادة التي تتعلق بصلاحيات الرئيس تم تقليصها إلى أقصى درجة، فأصبح من سلطاته فقط تعيين رئيس الحكومة، والدبلوماسيين في الخارج ورئاسة القوات المسلحة فقط" .
 
وتحدث "البدوي" عن دور النائب العام قائلا:" أنه محامي الشعب ولا يجب على أحد أن يقوم بالمساس بهذا المنصب لأنه إذا سقط هذا  المنصب فسيسقط الشعب، وأن كنا نحارب منذ زمن ليس من أجل الشخص بل من أجل الحفاظ على الكيان نفسه" .
 
وفي نهاية الفعالية تم تكريم أسر شهداء مصر من الغربية بدءاً من حرب أكتوبر 1973 حتى شهداء ثورة 25 يناير، وعلى رأسهم أسرة المرحوم الفريق سعد الدين الشاذلي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023