شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«رصد» تساعد الداخلية في ضبط وثائق عن يهود مصر قبل تهريبها

«رصد» تساعد الداخلية في ضبط وثائق عن يهود مصر قبل تهريبها
  صرح مصدر بمباحث القاهرة ، بأن إدارة المباحث بالاشتراك مع مباحث الأموال العامة ، كثفت جهودها للقبض على السيدة...

 

صرح مصدر بمباحث القاهرة ، بأن إدارة المباحث بالاشتراك مع مباحث الأموال العامة ، كثفت جهودها للقبض على السيدة الأجنبية، صاحبة الطرود التي تحوي وثائق أثرية عن اليهود في مصر، مؤكدا أنه تم مداهمة شركة الشحن التي عزمت نقل تلك الطرود . 
 
و أكد مدير المباحث اللواء سيد شفيق في تصريحه لأحدى الصحف ، أنه تجرى تحقيقات مع مسئولين بالأماكن المتوقع أن تكون تلك الوثائق قد هربت منه، ويستمع رجال المباحث إلى أقوال المسئولين بشركة الشحن لتحديد المصادر التي وردت لهم منها تلك الطرود. 
 
و أوضح مدير المباحث ، انه كانت قد وردت معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، تفيد بوجود طرود تحتوى على أوراق وملفات تضم بيانات ومعلومات عن أملاك اليهود في مصر، وتحوى معلومات عن الأراضي والممتلكات الأخرى التي يمتلكها اليهود في مصر، ومنها الأملاك التي تم مصادرتها خلال ثورة يوليو ١٩٥٢، تعد للتهريب إلى خارج البلاد، وتبين أن الأوراق داخل شركة شحن بمنطقة مدينة نصر تمهيدا لشحنها إلى الأردن. 
 
وكانت شبكة "رصد" الإخبارية ، انفردت بنشر الخبر الأسبوع الماضي  ، بأنها علمت من مصادرها بإحدى شركات الشحن الشهيرة وجود شحنة مكونة من 42 صندوق "كرتونة" كتب تاريخية من مقتنيات المجمع العلمي، بمخزن تلك الشركة بالكيلو 4,5 صحراوي ، كان من المقرر أن تكون وجهة هذه الشحنة الأردن . 
 
وقامت "رصد" بإبلاغ السلطات الأمنية بوزارة الداخلية لعمل الإجراءات اللازمة حول الموضوع. 
 
رابط خبر شبكة "رصد" الإخبارية 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023