شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بخلاف الفريقين.. 3 أطراف استفادت من مباراة الزمالك والأسيوطي

جانب من مباراة الزمالك والأسيوطي سبورت

حقق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، فوزًا مستحقًا على حساب الأسيوطي سبورت، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، في الجولة الـ33 من عمر مسابقة الدوري العام.

واستعاد الزمالك، نغمة الانتصارات، بعد الإخفاق في 4 مباريات على التوالي في الدوري؛ إذ خسر أمام الإسماعيلي، مصر المقاصة والاتحاد السكندري، ثم تعادل سلبيًا أمام المقاولون العرب.

وكانت مباراة الزمالك والأسيوطي، ذات أهمية لـ3 أطراف أخرى، غير الفريقين، لأسباب مختلفة، نستعرضها في التقرير.

كريستيان جروس رفقة أحمد مرتضى وإسماعيل يوسف

المدير الفني الجديد
أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، رسميًا، تولي السويسري كريستيان جروس، المسؤولية الفنية لفريق الكرة الأول خلفًا لإيهاب جلال، على أن يبدأ مهامه مع الفريق بنهاية الموسم الجاري.
وأوضح رئيس الزمالك، في تصريحات إذاعية، أن جروس يفضل الانتظار حتى نهاية الموسم؛ من أجل استلام الفريق وبداية العمل، مشيرًا إلى أن هذا الوضع سيتم مناقشته مرة أخرى نظرًا لوجود بطولة كأس مصر، التي يسعى الفريق لحصدها.
وأكد منصور، أن المدير الفني سافر خارج مصر بعد الاتفاق على توقيع العقود، لكنه سيعود من أجل حضور بعض مباريات الزمالك من المدرجات.
وبالتأكيد بدأ المدير الفني الجديد، بالاهتمام بشأن الزمالك، وشاهد مباريات الفريق، بداية من لقاء الأسيوطي، أمس، من أجل التعرف على اللاعبين ومستواه الفني داخل أرضية الملعب، وتكوين الفكرة قبل تولي المسؤولية فعليًا.

حسام البدري- المدير الفني للنادي الأهلي

حسام البدري
من المؤكد أن مباراة الزمالك والأسيوطي تهم حسام البدري، المدير الفني للأهلي، بشكل كبير؛ كونه على موعد لمواجهة «الفارس الأبيض» في لقاء «القمة 116» بالدوري المصري.
وعلى الرغم من كون مباراة الزمالك، تحصيل حاصل بالنسبة للأهلي، إلا أن لها أهمية خاصة لدى الجهاز الفني وجماهير «الأحمر»، للتنافس التاريخي بين قطبي الكرة المصرية.
وحسم الأهلي بطولة الدوري الممتاز، قبل نهايتها بـ6 جولات، ليضيف اللقب رقم 40 في تاريخ النادي، بينما يحل الزمالك في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري، برصيد 58 نقطة.
ويحرص حسام البدري، على متابعة مباريات الزمالك في الملعب، ومعرفة أداء اللاعبين، للتركيز على مواطن القوة والضعف.
وتزداد أهمية مشاهدة البدري، لمباراة الزمالك والأسيوطي، كونها الثانية «للأبيض» تحت قيادة المدير الفني الجديد، خالد جلال، وتساعد الجهاز الفني «للأحمر» لمعرفة أسلوبه بشكل أكبر.
ولن تمثل مباراة الزمالك والأسيوطي، أهمية لحسام البدري من أجل متابعة أداء «الأبيض» فقط، وإنما لها أهمية أخرى بمتابعة أداء الأسيوطي، ومعرفة القوة والضعف لديهم.
ويلتقي الأهلي والأسيوطي، في دور ربع نهائي كأس مصر، يوم الإثنين المقبل، على ملعب استاد السلام، وهي مباراة تحمل أهمية كبيرة بالنسبة «للأحمر» الذي يسعى للتتويج بلقب الكأس الموسم الجاري.

حمادة طلبة وكابونجو كاسونجو في مباراة الزمالك والأسيوطي

منتخب مصر
ثالث الأطراف التي اهتمت بمباراة الزمالك والأسيوطي، هو الجهاز الفني لمنتخب مصر، الذي يتابع عددا من اللاعبين، بالفريقين؛ تمهيدًا لضم أي منهم لصفوف المنتخب.
ويستعد منتخب مصر للدخول في معسكر مغلق، خلال شهر مايو المقبل، والذي يتخلله مباراة ودية أمام منتخب الكويت، في إطار الاستعدادات لكأس العالم، روسيا 2018.
وأفادت تقارير صحفية، بأن الجهاز الفني لمنتخب مصر، يتابع حمادة طلبة، مدافع فريق الأسيوطي، خلال الفترة الأخيرة؛ من أجل ضمه للقائمة المستدعاه للمشاركة في ودية الكويت، للحكم على مستواه عن قرب، لتحديد موقفه من الوجود في القائمة النهائية لكأس العالم من عدمه.
وتعد مواجهة الزمالك، اختبارا صعبا لحمادة طلبة؛ نظرًا للقوة الهجومية الكبيرة التي يتمتع بها «الأبيض»، والتي ستتطلب بذل مجهود أكبر من اللاعب لحماية مرماه من تلقي الأهداف.
وكان طلبة من العناصر الأساسية لمنتخب مصر، تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، إلا أن ابتعاد اللاعب عن المشاركة بصفة مستمرة، تسببت في خروج اللاعب من حسابات الجهاز الفني للمنتخب مؤخرًا، قبل أن يعود بقوة في الوقت الحالي؛ بسبب المستوى المميز الذي يقدمه المدافع مع فريق الأسيوطي.

ولم يقتصر الجهاز الفني للمنتخب على متابعة حمادة طلبة فقط، وإنما يعد مدافع الزمالك، محمود علاء، ضمن اهتمامات المنتخب، لتعويض غياب رامي ربيعة، مدافع الأهلي المصاب.

محمود علاء يحتفل بهدفه في مرمى الأسيوطي


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023