شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ المنيا يلتقي وفد “القبطية الإنجيلية” لبحث سبل التعاون بينهم

محافظ المنيا يلتقي وفد “القبطية الإنجيلية” لبحث سبل التعاون بينهم
  التقى الدكتور مصطفى كامل عيسى- محافظ المنيا- وفد الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية برئاسة القس...

 

التقى الدكتور مصطفى كامل عيسى- محافظ المنيا- وفد الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية برئاسة القس الدكتور أندريه زكي- مدير عام الهيئة- لمناقشة سبل التعاون بين المحافظة والهيئة في مجال الخدمات المجتمعية، خاصة فيما يتعلق بالصحة، والزراعة، وتوفير قروض ميسرة للشباب، وإتاحة دورات تدريبية للعاملين بجهاز الدولة والشباب.

وقال المحافظ: "تسعى المحافظة للتعاون الجاد مع منظمات المجتمع المدني بكل ما تملكه تلك المنظمات من خبرات، يمكن تسخيرها بشكل يساهم في رفع وعى المواطنين السياسي، والاجتماعي، والثقافي، وتعريفهم بالحقوق، والواجبات، والمتغيرات الحديثة في المجتمع المصري".

وكما طالب وفد الهيئة القبطية الإنجيلية بالتركيز خلال الفترة الحالية على الدورات والندوات التثقيفية، والتي تزيد من فكرة العمل التطوعي، فضلًا عن الاستمرار في دورهم في تنفيذ البرامج التنموية، كتوفير قروض حسنة للشباب تحد من البطالة ونقل الخبرات في مجالات العمل المختلفة.

 من جانبه، قال أندريه زكي:"إن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بالعمل في العديد من المجالات الاجتماعية، أبرزها توفير قروض دوارة؛ حيث تبلغ حجم الاستثمارات داخل المحافظة 32 مليون جنيه، وتصل نسبة السداد إلى 99%، كما يتم التوسع في مشروع إنتاج المحاصيل الزراعية التسويقية ".

وكما أشار إلى تعاقد الهيئة مع 4 آلاف مزارع، مؤكدًا سعي الهيئة للوصول إلى 35 قرية خلال الفترة الحالية لزيادة حجم التعاقدات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023