شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«المرافقون السياحيون» بالبحر الأحمر يواصلون اعتصامهم

«المرافقون السياحيون» بالبحر الأحمر يواصلون اعتصامهم
  يواصل اليوم (الجمعة) المرافقون السياحيون اعتصامهم الذي بدأوه أمس (الخميس) أمام ديوان عام محافظة البحر الأحمر...

 

يواصل اليوم (الجمعة) المرافقون السياحيون اعتصامهم الذي بدأوه أمس (الخميس) أمام ديوان عام محافظة البحر الأحمر رافعين شعارات مناهضة للعمالة الأجنبية غير الشرعية.

يذكر أن المرافقين السياحيين قد بدأوا اعتصامهم أمس(الخميس) وقرروا عدم فض الاعتصام إلا بصدور قرار يجرم العمالة الأجنبية غير الشرعية تطبيقا لقانون,وصرح محمد رفعت – نقيب المرافقين السياحيين في البحر الأحمر- بأن تلك الوقفة تعد "وقفة الحسم"، مضيفا أنهم لا يريدون مقابلة المحافظ ولا مقابلة الوزير بل ان مطالبهم هي مقابلة الرئيس محمد مرسي شخصيا.

وقال"رفعت" : "لقد التقى مؤمن محروس – نقيب مرافقي المجموعات السياحية بمصر- بوزير السياحة هشام زعزوع على مدار ساعة ونصف، وكانت محصلة الاجتماع صفر، حيث أصبح من الواضح أن الوزير لا نية له لحل هذه القضية وفضل بقاء الوضع على ما هو عليه".

وأضاف " رفعت " قد طالبت أكثر من مرة بتطبيق القانون رقم 12 لعام 2003 والبنود الخاصة به، بالترحيل الفوري للعمالة الأجنبية غير الشرعية طبقا للقانون، حيث أكدت النقابة أن مهنة مرافق المجموعات السياحية هي مهنة أمن قومي، لا يجوز للأجنبي العمل بها طبقاً للقانون.

 وطالب "رفعت " بتوقيع أقصى الغرامات على الشركات المخالفة، وليس الاكتفاء بتوقيع الحد الأدنى من الغرامة، بالإضافة إلى تكرار التفتيش على الشركات التي سبق اكتشاف المخالفات بها، وتغليظ العقوبة عليها، وغلق الشركة في حالة تكرار المخالفة أكثر من مرة.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023