شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تمثال «عبدالناصر» يتسبب في إحالة مذيعة «الشباب والرياضة» للتحقيق

تمثال جمال عبد الناصر في ماسبيرو

قال الإعلامي جابر القرموطي، إنه تمت إحالة «انتصار غريب» المذيعة في إذاعة الشباب والرياضة للتحقيق؛ بسبب إجراء مداخلة معه في برنامجه عن اختفاء تمثال الرئيس الراحل جمال عبدالناصر من بهو مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وأضاف القرموطي خلال برنامجه «مانشيت القرموطي»، المذاع على قناة «النهار» الفضائية، أن «القضية ثقافية وليست قضية سياسية»، داعيا المسؤولين إلى إظهار التمثال إذا كان موجودًا، معقبا: «هاتوا التمثال واحدفونا بيه».

وتابع: «أنا بس صعبان عليا إحالتها للتحقيق علشان عملت مداخلة».

وكانت «غريب»، أعلنت اختفاء تمثال عبدالناصر الذي كان موجودًا في مبنى ماسبيرو، خلال الأيام الماضية.

وأضافت، في مداخلة مع برنامج «مانشيت القرموطي»: «هذا التمثال قطعة فنية فريدة أصلية من إبداع النحات الكبير الراحل جمال السجيني، وتم وضعه منذ نشأة مبنى الإذاعة والتلفزيون بعد الثورة عام 1961».

تابعت أنها: «أثناء مرورها مصادفةً قبل أيام من البهو الذي كان موجودًا به التمثال، اكتشفت اختفاءه، مع وجود ماكيت جديد عن مبنى الإذاعة والتلفزيون في مكان التمثال المختفي، موضحةً أنها عندما سألت بعض الأشخاص داخل المبنى عن أسباب اختفاء التمثال، كان إجاباتهم غير مقنعة، قائلةً: «اللي يقولي أصل هو اتكسر، لأ ده كان في تدافع من الموظفين فوقع.. لأ ده احنا حاطينه في المخزن هنبقى نعمل متحف في المبنى».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023