شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء توافد المواطنين في جمعة «مصر مش عزبة..مصر لكل المصريين»

بدء توافد المواطنين في جمعة «مصر مش عزبة..مصر لكل المصريين»
  بدأ توافد عشرات المواطنين صباح اليوم للمشاركة في فعاليات مليونية "مصر مش عزبة..مصر لكل المصريين " بميدان التحرير...

 

بدأ توافد عشرات المواطنين صباح اليوم للمشاركة في فعاليات مليونية "مصر مش عزبة..مصر لكل المصريين " بميدان التحرير والتي دعت إليها عدد من القوى والحركات السياسية.
 
ويشهد ميدان التحرير حاليا إنشاء منصة باتجاه الجهة المواجهة للمتحف المصري بارتفاع عدة أمتار تابعة لحزب "الدستور" أعلاها شعار " لا للهيمنة على اللجنة التأسيسية ".
 
كما يشهد الميدان انسيابا في الحركة المرورية بميدان التحرير إليها منذ الساعات الأولى من صباح اليوم وامتدت حركة الانسياب المروري إلى شارع كورنيش النيل بماسبيرو ومنطقة قصر النيل صباح اليوم في كلا الاتجاهين.
 
فيما لوحظ غياب وجود رجال المرور بنطاق محيط الشوارع المؤدية للميدان، وقيام عدد من الأشخاص بتنظيم حركة السيارات في الميدان.
 
على الوجه المقابل،عاد الباعة الجائلين مرة أخرى لميدان التحرير منذ مساء أمس لميدان التحرير لممارسة أنشطتهم.
 
وانتشرت على حديقة الميدان "الصينية" العديد من الشعارات المؤيدة لمطالب جمعة اليوم منها "عايزين دستور لكل المصريين"و "رسالتنا من التحرير..لا لترزية الدساتير" ووجه المشاركين في فعاليات اليوم رسالة "إلى هؤلاء الذين لم يتخلوا يوما عن استخدام العنف في مواجهة الآخر لتحرير ميدان الثورة.
 
وانتشرت عدد من سيارات الإسعاف على مداخل ميدان التحرير تحسبا لأية أحداث طارئة بتظاهرات اليوم وسط غياب تمركزها عن ساحة أرض الميدان.
 
وتتضمن مطالب جمعة اليوم حل الجمعية التأسيسية للدستور ورفض المسودة الأولى له ووضع دستور توافقي يعبر عن جموع المصريين وإقرار الحدين الأدنى والأقصى للأجور والتصدي لارتفاع الأسعار والقصاص للشهداء من خلال إعادة محاكمة قتلة الثوار واسترداد الأموال المنهوبة وتطهير مؤسسات الدولة من عناصر الفساد.
 
ومن المقرر أن تنطلق مسيرات جمعة "مصر مش عزبة ..مصر لكل المصريين" عقب صلاة الجمعة من مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، ومسجد السيدة زينب بوسط القاهرة، وسوف تتجه كافة المسيرات إلى ميدان التحرير لتنطلق بعدها إلى مجلس الشورى للاحتجاج أمام مقر الجمعية التأسيسية لوضع الدستور تحت شعار دستور لكل المصريين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023